روتين يومي فعّال للعناية بالبشرة الجافة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مع تعرض البشرة لأشعة الشمس، ما يتسبب في إسمرار لونها، إليك بعض الوصفات البسيطة التي تساعدك على الحفاظ وحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة، فالبشرة الجافة تفتقر إلى الزيوت الطبيعية المفيدة والتي تحافظ على ترطيبها الطبيعي، مما يجعلها أكثر عرضة للجفاف والتشقق، بالإضافة إلى ذلك، فإن العوامل الخارجية مثل الرياح الباردة والجو الجاف واستخدام المنظفات القاسية يزيد من مشاكل البشرة الجافة، بحسب ما جاء من موقع "stylecraze":

روتين العناية بالبشرة الجافة

التطهير

يجب على الفتاة أن تحصل على منظف معتدل لا يترك رغوة على البشرة، وأن يكون لطيفا بشكل كبير ويخلص البشرة من أي أوساخ دون أن يتركها بدون ترطيب ونعومة.

التونر المرطب
من المعروف أن البشرة تحتاج للترطيب العالي، ولهذا يجب أن يكون التونر يرطب البشرة ويغذيها ويهدئ من الاحمرار، مع البحث عن نوع تونر يحتوي على الشاي الأخضر والبابونج وفيتامين E والجلسرين.

السيرم
السيرم المضاد للأكسدة يعزز من دفاع البشرة، ويساعد على عدم التقليل من الكولاجين، ولهذا يجب الحرص على أن يحتوى على الفيتامينات A  ،C  ،E.

الترطيب

يجب على الفتاة أن تحصل على مرطب يحتوى على مكونات مرطبة، مثل الجلسرين، وأن يكون خاليًا من الزيوت حتى لا يسبب انسداد للمسام.

واقى الشمس
يجب اختيار واقي الشمس الذى يناسب البشرة، ويحتوى على الأقل عامل حماية من الشمس spf 30  ليحمى البشرة من أشعة الشمس الضارة.

أمور يجب القيام بها في المساء:

التطهير:
يفضل استخدام نفس المطهر للبشرة الذى يتم استخدامه في وقت الصباح.

التونر:
يفضل استخدام تونر مرطب ومهدئ لتحضير البشرة لتكون رطبة.

السيرم:
يجب استخدام سيرم يحتوى على السيراميد وأحماض ألفا هيدروكسى وبيتا هيدروكسى، لتغذى البشرة وتتخلص من الخلايا الميتة، ولمنع ظهور أي علامة للشيخوخة المبكرة.

كريم العين:
البشرة الجافة تكون عرضة للشيخوخة والخطوط الدقيقة، ولهذا فإن استخدام كريم العين يمكن أن يحافظ على مظهر البشرة ويجعلها صحية لفترة طويلة من الزمن، مما يعزز من نشاط الكولاجين.

الترطيب:
يجب شراء كريم ليلي جيد، يحتوى على ترطيب كبير، مثل زيت اللوز الحلو أو زيت الجوجوبا أو زيت التوت البري، لأنه يعد كدهون طبيعية للبشرة ويعزز حاجز الرطوبة على البشرة.

اقرأ أيضا|واقي الشمس.. خطوات بسيطة للحصول على بشرة موحدة اللون