كيف استطاعت الدولة المصرية استعادة الحركة السياحية؟

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي تقدمه الإعلامية منة الشرقاوي، على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "كيف استطاعت الدولة المصرية استعادة الحركة السياحية؟".

وشهد قطاع السياحة في مصر نموا ملحوظا في السنوات الأخيرة بسبب عدة عوامل أهمها الاستقرار السياسي والامني ما أدى إلى استعادة السياح الأجانب في مصر كوجهة سياحية آمنة.

وبذلت مصر جهودا كبيرة في تطوير وصيانة المواقع السياحية والمنشآت السياحية وتم ترميم العديد من المعابد الفرعونية الشهيرة مثل معبد الكرنك ومعبد الأقصر وتم تحسين بنية الفنادق والمنتجعات السياحية لتلبية احتياجات الزوار الدوليين.

وشهدت مصر افتتاح العديد من المتاحف الجديدة والمعارض الثقافية مثل متحف الحضارة المصرية الجديد في القاهرة ومتحف سوهاج ومتحف شرم الشيخ وقصر البارون بالإضافة إلى ذلك تم العثور على اكتشافات أثرية هامة بالأقصر وأسوان وسقارة ما أثرى تجربة الزوار وأثرى التراث الثقافي للبلاد.

وعملت مصر على تنويع منتجاتها السياحية وتم تقديم أشكال جديدة من السياحة البيئية والثقافية، كما شهدت البنية التحتية للسياحة في مصر تحسينات كبيرة بما في ذلك تطوير المطارات والموانئ والمواصلات العامة وهو ما سهل وصول السياح إلى الوجهات السياحية بسهولة وراحة.