جوائز جولدن جلوب تلغي حقوق التصويت لـ3 مخالفين من صنّاع السينما

 جولدن جولب
جولدن جولب

أعلنت اللجنة المسئولة عن توزيع جوائز جولدن جولب، عن إلغائها لعضوية 3 من المصوتين أصحاب الحق في اختيار الأفلام المرشحة للجوائز من كل عام بسبب مخالفتهم للقواعد.

ووفق ديلي ميل، مخالفة الثنائي لما تنص عليه قواعد الانضباط وثقافة الطرح لدى جولدن جلوب، أدى لإلغاء رخصتهم.

جوائز إيمي

من الجوائز البارزة أيضًا التي واجهت مشكلات مؤخرًا، جوائز إيمي، التي تواجه هذا العام أزمة اضراب كتّاب السيناريو التي تدخل في يومها الـ51، وقد تتسبب في تأجيل إقامة مراسم توزيع الجوائز لهذا العام.

ووفق موقع ديد لاين، إضراب كتّاب السيناريو بمجال التليفزيون والسينما، سيكون له تأثير على موعد إنطلاق فعاليات الجوائز التي تعادل جوائز الأوسكار للتليفزيون.

ومن المقرر أن يتم غلق باب التصويت على الأعمال المختارة للترشح لجوائز الإيمي هذا العام بتاريخ 26 يونيو الجاري، ثم تم تحديد موعد 14 يوليو المقبل، موعدًا رسميًا للإعلان عن المرشحين بشكل رسمي.

وموعد انطلاق الحفل وتوزيع الجوائز حتى الآن كما تم تحديده بتاريخ 18 سبتمبر، وهذا الموعد أصبح الآن مهددًا بالتأجيل في حال استمرار الاضراب.

تأجيل العمل على مشاريع مارفل

وأزمة إضراب الكتّاب في هوليوود، شملت أثارها عددًا من الأعمال المنتظرة لمتابعة عالم مارفل السينمائي، بتوقف العمل عليها لأجل غير مسمى.

وبحسب موقع "ديد لاين"، كان من الأعمال التي تأثرت بالإضراب، فيلم blade للنجم ماهرشالا علي، ومسلسل Daredevil: Born Again، الذي سيستمر تعطيل العمل به لأجل غير مسمى.

هذه المشاريع، ضمن أبرز الأعمال الفنية التي تعمل شركة ديزني على إنتاجها للسينما والتليفزيون ضمن عالم مارفل السينمائي.

إقرأ أيضا|ساندرا بولوك محرومة من « الأوسكار »