في عيد ميلادها الـ44.. أروى جودة من عارضة أزياء لممثلة مشهورة

أروى جودة
أروى جودة

يحل اليوم الأربعاء ميلاد الفنانة أروى جودة، حيث أتمت عامها الـ44، وبمناسبة عيد ميلادها نستعرض جزءًا من حياتها الشخصية وأهم أعمالها في مسيرتها الفنية.

ولدت أروى يحيى جودة في 27 سبتمبر 1979 في جدة في المملكة العربية السعودية، وترعرعت في السعودية، ومن ثم عادت لمصر لتكمل تعليمها، حيث التحقت بالأكاديمية البحرية في قسم التسويق.

بدأت أروى مشوارها الفني في سن 13 حيث عملت في مجال عرض الأزياء، وشاركت في مسابقات عدة وحصلت على لقب أفضل عارضة أزياء في العالم في عام 2004، ومن ثم بدأت التمثيل حيث شاركت بالعديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية منها المواطن X، ونابليون والمحروسة، ومسلسل خطوط حمراء، لفتت جودة الأنظار بأدائها المتميز والرائع، كما قدمت ذا فويس عام 2012.

لم يسبق لها الزواج ولكنها ارتبطت بالفنان التركي أوزجان دينيز الذي يعمل في مجال الغناء والتمثيل، وتم التعارف بينهم في حالة سفرها لدولة تركيا، والتي كانت تقوم بمسابقة لعرض الأزياء هناك، تم مقابلتهم من خلال الفندق الذي جمع بينهما، كما أن الفنان أوزجان كان يقوم بتصوير كليب غنائي، ولكن لم تستمر العلاقة بينهم لفترة طويلة، حيث قالت أروى أنها لا تقدر على ترك مصر والمكوث في تركيا.

لها قرابة تربطها بالوسط الفني، وهي أن خالة أروى جودة تكون الممثلة صفاء أبو السعود، وهي الشقيقة التوأم لوالدتها ومن أقرب أصدقائها في الوسط الفني الفنانة صبا مبارك، وتربطهم علاقة صداقة قوية.

 وقد خضعت أروى لعدد من عمليات التجميل منها عملية تجميل في الفم.

 أهم أعمال أروى جودة الفنية:

في عام 2005، شاركت أروى بدور هايدي لأول مرة في فيلم "حياة منتهى اللذة"، إلى جانب حنان الترك ومنة شلبي للمخرجة منال الصيفي، تدور أحداث الفيلم حول القضايا النفسية والاجتماعية ويسلّط الضوء على العلاقات الزوجية.

في عام 2006، شاركت جودة بدور دينا في فيلم "ما فيش غير كدة" إلى جانب نبيلة عبيدة، وسوسن بدر، وخالد أبو النجا، ومحمد منير، للمخرج خالد الحجر.

في عام 2008، شاركت جودة في فيلم "زي النهار ده" بدور هالة، إلى جانب أحمد الفيشاوي، وآسر ياسين، ومهى أبو عوف، وبسمة، ونبيل عيسى، والفيلم من تأليف وإخراج عمرو سلامة، وفي نفس العام، شاركت في الفيلم اجتماعي الكوميدي "على جنب يا اسطا"، إلى جانب أشرف عبد الباقي وآسر ياسين، وخيرية أحمد، والفيلم من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج سعيد حامد.

في العام التالي أي 2009 ظهرت بدور إنجي في فيلم "العالمي"، شاركها البطولة كل من يوسف الشريف وصلاح عبدالله ومحمد لطفي ودلال عبد العزيز، وهو من إخراج أحمد مدحت وتأليف ياسين كامل.

في عام 2010، شاركت جودة مع مصطفى شعبان، وغادة عادل في "فيلم الوتر"، للمخرج مجدي هواري وتأليف كل من محمد ناير ومجدي هواري، وفي العام التالي ظهرت أروى جودة في المسلسل المصري "المواطن X " وشاركها البطولة كل من يوسف الشريف ومحمود عبد الغني، وإياد نصّار، وأمير كرارة، للمخرج محمد بكير وتأليف محمد ناير.

في عام 2012، شاركت جودة في مسلسلين وهما "نابليون والمحروسة" من بطولة ليلى علوي وشريف سلامة وفرح يوسف، ومن إخراج شوقي الماجري، كما شاركت جودة في مسلسل "خطوط حمراء" من بطولة أحمد السقا ورانيا يوسف ومنذر رياحنة، وللمخرج احمد شفيق وللمؤلف أحمد محمود أبوزيد.

في عام 2013، شاركت جودة في فيلم "فيلا 69" بدور ثناء، إلى جانب خالد أبو النجا ولبلبة وعمر غندور ويسرا الهواري، والفيلم من إخراج آيتن أمين، وتأليف محمد الحاج ومحمود عزت.

واصلت أروى على مدى السنوات التالية بالتألق الفني وإثبات حضورها كرقم صعب في عالم الفن، من خلال تألقها بعدد من الأفلام والمسلسلات التي لاقت قبولًا لدى الجمهور، ومن هذه الأعمال الفنية، "فيلم الجزيرة 2" عام 2014، بدور الدكتورة صفية رمضان رحيم، وفي نفس العام ظهرت في مسلسل إمبراطورية ميم كضيفة شرف، وفي العام التالي ظهرت بدور سندس في مسلسل "العهد (الكلام المباح).

في عام 2017، كان لها حضور في عملين في الدراما التلفزيونية، الأول مسلسل "هذا المساء" بدور نائلة كامل، والمسلسل الثاني "حجر جهنم" بدور حورية، وفي العام التالي، شاركت البطولة إلى جانب أحمد عز ومنذر رياحنة ومحمد سلام في مسلسل "أبو عمر المصري"، للمخرج أحمد خالد موسى وتأليف عز الدين شكري فشير ومريم نعوم.

في عام 2019، كان لها حضور على الشاشة الصغيرة من خلال مسلسل "صانع الأحلام" بدور هبة، ومسلسل "أهو ده الي صار" بدور أصداف.

في عام 2020، فحتى الآن تعتبر هذه السنة غنية بالأعمال التي ظهرت وستظهر فيها أروى جودة، ستظهر في فيلم الإثارة والتشويق "يوم 13"، من تأليف وإخراج وائل عبدالله، وبطولة أحمد داوود وجومانة مراد ومحمود عبد الغني، أما على الشاشة الصغيرة ظهرت في مسلسل "إلا أنا" بدور هند، للمخرج مجمد أسامة وتأليف يسري الفخراني وبطولة وفاء عامر ومحمد علاء وكمال أبو رية.

كما شاركت البطولة فيلم "أعز الولد" وفيلم "أشباح أوربا" بدور إيفا، نالت جودة جائزة أفضل ممثلة عن دور ثانوي في المهرجان القومي للسينما المصرية عام 2015 لفيلم "الجزيرة 2"، ونالت جائزة "دير جست" عن دور أصداف في مسلسل "أهوده الي صار" في عام 2019.

شاركت أروى جودة مؤخرًا في عددٍ من الأعمال منها: مسلسل "نمرة اتنين" عام 2020 ومسلسل "حرب أهلية" عام 2021، وفي فيلم "أشباح أوروبا" عام 2021 وفيلم "أعز الولد" عام 2021.

إقرأ أيضا| أروى جودة تنضم لأبطال مسلسل «نعمة الأفوكاتو»