«جوجل» تطرح ميزة جديدة لأجهزة الأندرويد 

موضوعية
موضوعية

قررت شركة جوجل تقديم ميزة جديدة، حيث يمكن استخدام هواتف الأندرويد بدلاً من كاميرا الويب التي تطرح في تحديث الأندرويد القادم، ولكن الميزة لا تزال قيد التطوير، ومتاحة حاليًا فقط في عدد قليل من طرز Google Pixel، ومع ذلك، تخطط جوجل لطرح الميزة الجديدة لجميع مالكي هواتف أندرويد. 

ولذا إذا كنت من مستخدمي نظام الأندرويد وكنت تفكر في شراء كاميرا ويب جديدة فكن صبورًا، وستحصل على كاميرا "مجانية" كجزء من هاتفك.

وعلق أحد المستخدمين على X (تويتر سابقًا) على هذا التحديث قائلا: "سيكون هذا مفيدًا جدًا بالنسبة لي لأن الكمبيوتر المحمول المخصص للألعاب الخاص بي لا يحتوي على كاميرا ويب".

وغرد آخر: "لقد جربته على هاتف Pixel 6 الخاص بي هذا الصباح، وكان رائعًا!" ومن المقرر أن يظهر التحديث باسم " Android Camera" في تطبيقات مثل Zoom وGoogle Meet وMicrosoft Teams , وتعمل الميزة على أي جهاز يمكنه التعامل مع كاميرا الويب . 


وبمجرد طرحه رسميًا في نظام التشغيل أندرويد 14، سيحتاج جميع مستخدمي الأندرويد إلى كابل USB لتوصيل هواتفهم بالكمبيوتر، وعند توصيل الهاتف بالكمبيوتر، يجب أن يرى مستخدمو الأندرويد خيارًا جديدًا يظهر , في قائمة الإشعارات، انقر فوق الإشعار المعتاد لشحن هذا الجهاز عبر USB , يوجد أدناه خيار جديد لـ Webcam ، والذي إذا تم الضغط عليه، سيؤدي إلى تشغيل إشعار جديد يسمى "الجهاز ككاميرا ويب". 

 وبعدها سيتم بعد ذلك نقل مستخدمي الأندرويد إلى تطبيق جديد حيث سيتمكنون من معاينة وتعديل بث الفيديو الخاص بهم، مثل ضبط التكبير/التصغير , وبمجرد إعداد الصورة حسب الحاجة، يمكن للمستخدمين البث عبر هواتفهم كما لو كانت كاميرا ويب , ويمكنهم أيضًا قفل الهاتف للحفاظ على البطارية، حيث سيستمر البث.

اقرأ أيضا | احذر.. هاتفك الأندرويد القديم معرض للقرصنة