تكريم الأولى على كلية العلوم جامعة العريش

تكريم الاولي علي كلية العلوم جامعة العريش
تكريم الاولي علي كلية العلوم جامعة العريش

حصلت الطالبة  فايزه حسام حمدي ابراهيم_ خريجة كلية العلوم _ جامعة العريش قسم الميكروبيولوجي ،  علي المركز الأول في قطاع العلوم على مستوى جامعات جمهورية مصر العربية ..  حيث تم تكريمها من فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ،بمناسبة  الاحتفال يوم التفوق  بجامعات مصر الذي أقيم  في رحاب جامعة قناة السويس بالاسماعيليه ، بحضور فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضا| ننفذ خطة بناء متكاملة.. تفاصيل مشاركة الرئيس السيسي في يوم تفوق الجامعات| صور

وأكدت الخريجة فايزه حسام ان هذا التكريم من رئيس الجمهورية بمثابة وسام علي صدرها، وهذا يعطيها دفعة معنوية التفوق واستكمال دراستها في خدمة العلم بما بعود علي المجتمع بالنفس.

وأضافت انها سعيدة بهذا التكريم الذي يؤكد مدى الاهتمام الذي يوليه الرئيس للعلم والعلماء  تأكيد بدورهم البالغ في خدمة قضايا التنمية واسهاماتهم في الجهود التي تبذلها الدولة لتوظيف العلم في مختلف مجالات التنمية 
هذا وقد شهد  الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، اليوم، فعاليات احتفالية يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر ، والذي حضره   فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والسادة رؤساء الجامعات المصرية، والطلاب المتفوقين على مستوى الجامعات المصرية، والذى أقيم برجاب جامعة قناة السويس بالاسماعيليه.

 

 وأوضح الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، أن جامعة العريش شاركت في الاحتفال بالطلاب والطالبات من أوائل الكليات على مستوي الجامعة، مؤكداً على أن الملتقي يعد خطو إيجابية تكلل جهود الدولة في الاهتمام  بالشباب المتفوق والمتميز.

وأكد على أن الملتقي يرسل رسالة للشباب بأن هناك اهتمام كبير من الدولة لتشجيعهم ومساعدتهم على التنافس والتفوق.

وأكد رئيس الجامعة،  على أن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي،  يضع ملف التعليم والطلاب والبحث العلمي على رأس أولوياته، وظهر ذلك جلياً في التطوير الكبيرة الذي شهده قطاع التعليم العالي في السنوات الأخيرة، وخاصة إنشاء الجامعة الأهلية التي تلبي احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، وارتفاع تصنيف الجامعات المصرية على مستوى التصنيفات العالمية المتعددة.

هذا وقد تقدم  الدكتور حسن الدمرداش رئيس الجامعة،  وأسرة كلية العلوم عميدا وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بالكلية بخالص التهاني القلبية للخريجة التي تنتمي إلى جامعة العريش.