ننفذ خطة بناء متكاملة.. تفاصيل مشاركة الرئيس السيسي في يوم تفوق الجامعات| صور

الرئيس السيسي خلال مشاركته في يوم تفوق الجامعات
الرئيس السيسي خلال مشاركته في يوم تفوق الجامعات

نشر المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، صورًا عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، لمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في يوم تفوق جامعات مصر، بمقر جامعة قناة السويس.

وشهد الرئيس السيسي، جلسة محور بناء الإنسان المصري، حيث استمع لشرح من رؤساء الجامعات عن الجهود المبذولة لرفع التصنيف في المؤشرات الدولية.

اقرأ أيضا| الرئيس السيسي: سيتم إدخال كوادر جديدة على أعلى مستو ى إلى قطاع التعليم

كما ناقش الرئيس السيسي جودة التعليم والتنافسية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي أثناء اجتماعه بأعضاء المجلس الأعلى للجامعات.

وقال الرئيس السيسي، إن صندوق تحيا مصر سيساهم بنصف تكلفة بناء الجامعات التكنولوجية.

وأضاف الرئيس السيسي، أنه من المهم أن يعرف المواطن أنه رغم التحديات عملت الدولة على تنفيذ خطة بناء متكاملة للقطاعات.

وأوضح أنه يجب أن يعرف المواطن حجم الإنفاق الذي تم في البنية التعليمية جنباً إلى جانب مع مجابهة الإرهاب، مضيفاً أنه يجب أن ندرك تغير قيمة الجنيه خلال السنوات الماضية.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أنّ الدولة استثمرت في التعليم بشكل كبير منذ عام 2014 وحتى الآن، سواء في التعليم الحكومي أو الخاص، في ظل كثير من التحديات التي قابلت الدولة المصرية، ومنها مواجهة الإرهاب والتطرف، والسعي لتحقيق الاستقرار.

وأضاف الرئيس، أنّه من المهم أن يعي المواطنون حجم الإنفاق الذي تم على قطاع التعليم العالي وبناء البنية الأساسية التعليمية، ونتحدث ونعلن للمواطنين لكي يكون الرأي العام منتبها لما يتم، لا نعمل بمعزل عنهم وحتى يكونوا مدركين لحجم وجهد ما يتم وقيمة التكلفة الخاصة به.