افتتاح 152 معرض «أهلاً مدارس» و84 قافلة متنقلة بالمحافظات

جانب من معروضات «أهلا مدارس»
جانب من معروضات «أهلا مدارس»

شهدت معارض أهلاً مدارس إقبالا كبيرا من المواطنين ، بعد أن زاد عددها ليصل إلى 120 معرضا بالمحافظات.

حيث تم افتتاح ما يتراوح بين 3 و5 معارض بكل محافظة، منها معرض رئيسى فى كل عاصمة محافظة ، كما تم افتتاح 32 شادرا بالمراكز، و84 قافلة متنقلة ، ويشارك فى المعارض حوالى 500 سلسلة مكتبات.

كما شارك حوالى 3 آلاف محل فى الأوكازيون بتقديم مستلزمات الدراسة بتخفيضات تتراوح بين 10% و50% ، وتتضمن المعارض و المنافذ الأدوات المكتبية ومستلزمات المدارس، والحقائب المدرسية والأحذية والملابس، والحاسبات الآلية مع فروع للبنوك للتقسيط.

كما تم لأول مرة طرح الكتب الخارجية والنظارات الطبية مع توفير عيادات متنقلة لكشف النظر لتلاميذ المدارس، إضافة إلى تخصيص أجنحة للشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية لطرح السلع الغذائية.

وكان د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء قد قام بافتتاح المعرضين الرئيسيين فى القاهرة بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر، كما افتتح المعرض الرئيسى لمحافظة الجيزة بمنطقة أرض المطاحن بشارع الملك فيصل.

وأكد د. على المصيلحى أنه تم افتتاح معارض مثيلة فى عواصم ومراكز المحافظات وتنظمها الغرف التجارية بكل محافظة، بالتنسيق مع المحافظين الذين وفروا مواقع متميزة لهذا الغرض؛ حيث تقوم الغرف بإنشاء وإدارة المنافذ والتنسيق مع الموردين لضمان توافر السلع المخفضة طوال فترة المعارض بالتزامن مع الأوكازيون الصيفى الذى تم مده لنهاية شهر سبتمبر الجاري.

وأكد أنه يتم تقديم السلع الغذائية الأساسية ، إلى جانب منتجات الشركات التابعة لوزارة التموين من خلال جناح كبير للشركة القابضة للصناعات الغذائية بكل المعارض الرئيسية، وذلك للتيسير على المواطنين.

وأكد د. أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، أن المعارض نجحت فى ضبط الأسواق وتوفير السلع الأساسية والضرورية وكافة احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة ،وطالب العارضين بضرورة الالتزام بنسب التخفيضات وعرض السلع ذات الجودة المناسبة ، مشدداً على المتابعة الدورية .