مهمة رسمية على متن مركب| وزيرة البيئة: مواجهة مخالفات «المارينا» برأس محمد

وزيرة البيئة تتحدث إلى الزائرين بمحمية رأس محمد
وزيرة البيئة تتحدث إلى الزائرين بمحمية رأس محمد

تفقدت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة الأنشطة البحرية بمحمية رأس محمد بشرم الشيخ، للوقوف على أوضاع توافق ممارسة هذه الأنشطة مع جهود صون الموارد الطبيعية.

وبدأت الوزيرة جولتها من مارينا الوطنية، تفقدت خلالها المراكب السياحية والوقوف على الالتزام بالاشتراطات البيئية فى عمليات الصرف والتعامل مع المخلفات الصلبة، وقد تعرفت على طرق توعية السياح بالإرشادات الواجب إتباعها للتعامل الآمن مع الموارد الطبيعية. وتحدثت الوزيرة خلال جولتها إلى مجموعة من السائحين، حول تجربتهم فى التعامل مع البيئة البحرية والشعاب المرجانية فى شواطئ شرم الشيخ.

وأشاد السائحون بتحسن الأوضاع  خلال الفترة الأخيرة نتيجة الإجراءات المنظمة لعملية ممارسة الأنشطة البحرية، والتى أتاحت لهم التمتع  بالشعاب المرجانية بالبحر الأحمر التى تعد فى نظرهم من أحلى الشعاب فى العالم ، حيث كانت هناك توصية من أحد السائحين بضرورة الحفاظ على تلك الشعاب لأنها تعتبر إرثاً للأجيال القادمة.

وأنهت  الوزيرة جولتها بتفقد مارينا لاند مارك لمتابعة الإجراءات البيئية من حيث عمليات الصرف وإدارة المخلفات والأنشطة البحرية الخاصة بالمراكب السياحية اليومية والسفارى ، كما وجهت الوزيرة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد مخالفات بمنطقة المارينا بسبب طرق التخلص من المخلفات ووجود الصدأ على جدارها لما لها من تأثير على البيئة البحرية .