استعدادات مكثفة بجامعة جنوب الوادي للعام الجديد

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

أعلن الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي أن الجامعة انهت استعداداتها للعام الجامعي الجديد 2023/2024 حيث تم توفير كافة احتياجات قاعات المحاضرات والمعامل والأجهزة ومتابعة مدى جاهزيتها ومتابعة الطاقة الاستيعابية للمدرجات والمعامل وربطها بالجداول الدراسية.

اقرأ أيضاً| محافظ قنا يستقبل رئيس إتحاد المسرحيين الأفارقة

وأضاف أنه يتم تجهيز الطرق داخل الحرم الجامعة بطريقة توفر السلامة والسيولة المرورية والانتهاء من صيانة مباني المدن الجامعية وتجهيزها لاستقبال الطلاب الجدد و القدامى و الاهتمام بمستوى النظافة بمختلف المباني الجامعية.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه تم التوجيه بانتظام الدراسة من اليوم الأول وتواجد أعضاء هيئة التدريس ومتابعة إعلان الجداول الدراسية على المواقع الإلكترونية للكليات ولوحات الإعلانات.

وأكد رئيس الجامعة أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية وتم التأكيد على ضرورة تنفيذ خطط الأنشطة الطلابية بمختلف الكليات وتمثيل جميع الكليات في المنافسات والأنشطة المتنوعة التي تنظمها الجامعة على مدار العام.

وأشار إلى تنوع الأنشطة الطلابية واللقاءات القمية والاهتمام بالأنشطة التي تساهم في تنمية الوعي والانتماء، وبناء قدرات الطلاب وتنمية خبراتهم من خلال دورات ريادة الأعمال وغيرها من الأنشطة الهادفة.

وأضاف الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه يتم توفير كافة سبل الدعم للطلاب غير القادرين من خلال صندوق التكافل الاجتماعي في إطار دور الجامعة في إتاحة فرص التعليم العالي، مؤكدًا أن خدمات صندوق التكافل تتضمن دفع المصروفات الدراسية، الكتب الدراسية، تقديم مساعدات مالية، دفع مصروفات المدن الجامعية وتعمل الجامعة على تعزيز فرص التعاون المشترك مع مختلف الجهات لتنمية الموارد الموجهه لدعم الطلاب الغير قادرين.