بـ 3 مكونات من مطبخك.. حيل بسيطة لتخزين الأفوكادو لأطول فترة في الثلاجة

تخزين الأفوكادو
تخزين الأفوكادو

الأفوكادو هو طعام يوصف على نطاق واسع لخصائصه الصحية، ولكن معدل تليينه يؤدي إلى إهدار الفاكهة في العديد من الأسر.

ولحسن الحظ، شارك بعض خبراء التغذية، ثلاث طرق يمكن أن تظل بها الفاكهة طازجة لفترة أطول عن طريق تخزينها ببساطة إلى جانب الخضروات الأساسية الأخرى.

وحذر الخبراء من ضرورة تجنب تخزين الأفوكادو في الماء، نظرا لأن الخطر الرئيسي هو تطور البكتيريا الضارة مثل الليستيريا، لأن مسببات الأمراض الموجودة على جلد الفاكهة تميل إلى التكاثر في الماء.

وبحسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية، أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تحذر من أن أي مسببات الأمراض الموجودة على سطح الجلد يمكن أن تتكاثر في الواقع بالمياه".

اقرأ أيضا : لهذه الأسباب.. احذر ترك فرشاة الأسنان فى الحمام

البصل الأحمر


ولحسن الحظ، يعتبر تخزين الأفوكادو مع البصل فعالاً بنفس القدر  لمنع تحول  الأفوكادو إلى اللون البني، وذلك بفضل مركبات الكبريت الموجودة فيه، وهذه الأبخرة مسؤولة عن إبطاء عملية التحمير، مما يساعد الأفوكادو على البقاء طازجًا لمدة يومين في المتوسط.

وأشار الخبراء إلى أنه "قم بتخزين شرائح البصل الأحمر، وأن إطلاق الأبخرة سيمنع الأفوكادو من التحول إلى اللون البني، وإذا كان وجهه للأعلى فلن تحصل على أي نكهة من الأفوكادو".

عصير الليمون

كماهناك حيلة كلاسيكية أخرى أشاد بها خبراء التغذية وهي عصر عصير الليمون على الفاكهة، لأن المركبات الحمضية الموجودة في الليمون - وهي حمض الستريك وحمض الأسكوربيك - هي المسؤولة عن هذا الاختراق لأنها تخفض مستويات الرقم الهيدروجيني للأفوكادو.

زيت الزيتون

وأخيرًا وليس آخرًا، هناك زيت الزيتون، الذي يخلق مادة مانعة للتسرب حول الفاكهة لمنع الأكسجين من تشويه اللحم، ويمكن دهن الزيت قليلًا أو رشه على الفاكهة قبل تخزينه في حاوية محكمة الإغلاق.