للدايت| مشروبات لحرق دهون البطن

مشروبات لنسف دهون البطن
مشروبات لنسف دهون البطن

يعاني كثير من الناس من مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن، مما يجعلهم يفقدن ثقاتهم بنفسهم، ويوجد مجموعة من المشروبات الصباحية التي تساعد في نسف الدهون بالتدريج. 

اقرأ ايضا|الشاي الأخضر الأبرز.. مشروبات تساعد على إذابة دهون البطن 

 


وفقا لتقرير تم نشره في مجلة expandnorthstar، وأليكم بعض تلك المشروبات:


الماء الدافئ بالليمون والعسل: 

 


الليمون مليء بمضادات الأكسدة، وعند عصر عصير نصف ليمونة في الماء الدافئ، تحصل على كوب مليء بمضادات الأكسدة وألياف البكتين التي لا تساعد فقط في حرق الدهون ولكنها تطرد السموم من الجسم أيضًا. 

ثم أضف القليل من العسل إليه للحصول على المذاق والدهون الصحية وستحصل على مشروب الصباح المثالي والسهل للتخلص من السموم، ثم اشربه على معدة فارغة قبل الإفطار بـ 20 دقيقة على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ ايضا|جمال شعبان يوضح كيفية الاستغناء عن عمليات القلب

مشروب الكمون: 

 

الكمون هو من التوابل الأساسية، ويحتوي الكمون على العديد من المغذيات، فهو منخفض جدًا في السعرات الحرارية، وله خصائص إزالة السموم، وينظم مستويات السكر في الدم في الجسم، ويقلل من نسبة الكوليسترول السيئ ويؤدي إلى تحسين التمثيل الغذائي. 

مع كل هذه الصفات، يحرق جسمك الدهون بشكل أسرع، عندما تتناول كوبًا من ماء الكمون الساخن أول شيء في الصباح، وللحصول على أفضل النتائج، يمكنك إضافة هذا إلى نظامك الغذائي اليومي 2-3 مرات في اليوم بعد الوجبات.

لتحضير ماء الكمون، تحتاج إلى نقع ملعقة صغيرة من الجيرا في كوب من الماء طوال الليل، ثم غليه في الصباح وتناوله وهو ساخن. 

أو يمكنك أيضًا غلي الكمون في الماء لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم تصفيته وشربه إذا نسيت نقعه ليلاً، ويمكنك إضافة القليل من الليمون لمذاق أفضل. 

 

ماء الشمر

 


تمامًا مثل الكمون، يعد الشمر مكونًا رائعًا، في الواقع، من المعروف أن الشمر يعالج مشاكل عسر الهضم وانتفاخ المعدة، والشمر مصدر غني بمضادات الأكسدة والمعادن والألياف، وكلها تساهم في فقدان الدهون، وتساعدك الألياف على البقاء ممتلئًا لفترة أطول، مما يقلل من رغبتك في الإفراط في تناول الأطعمة غير الصحية. 

اقرأ ايضا|تعرف على فوائد تناول القهوة فى الصباح
 مما يؤدي إلى التحكم في حصة الطعام، كما أنه يزيل السموم من الجسم عند شرب ماء الشمر بانتظام، مما يؤدي أيضًا إلى حرق الدهون.