تفاصيل الأيام الأخيرة للفنان أشرف مصيلحي على لسان زوجته منال الصيفي

 الفنان أشرف مصيلحي وزوجته
الفنان أشرف مصيلحي وزوجته

رحل عن عالمنا الفنان أشرف مصيلحي مساء يوم الأحد الماضي، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، والذي ظل يعاني منه 3 سنوات.

اقرأ ايضا |جيهان الشماشرجي في عزاء الراحل أشرف مصيلحي

منال الصيفي تكشف معاناة أشرف مصيلحي مع المرض 


كشفت المخرجة منال الصيفي تفاصيل بداية مرضه حتي وفاته، وذلك خلال إستضافتها في برنامج "كلمة أخيرة" التي تقدمها الإعلامية لميس الحديدى، عبر شاشة ON.


وقالت منال الصيفي: "أول مرة لاحظنا فيها ده كان وقت تصوير جمال الحريم لخبط فى الكلام أثناء التصوير تفاجأت أنه مش مجمع ومش عارف يحفظ النص ويقولى أنا اسف والله أقله معلش هنذاكر سوا وحفظته الدور بشق الانفس وتخيلت أنها مجرد جلطة ".


وتابعت حديثها قائلة: "حصل فى آخر ايام التصوير وطلبت منه مراجعة طبيب وكان برفقتنا ماجد يوسف لأنى كنت فى التصوير ولم أخبر الاولاد، وبالفعل راح للدكتور والطبيب قال له ضغط عصبى وأعطاه بعض المهدئات ليومين ولم يعجبنى ذلك حتى نصحه صديقه بمراجعه طبيب متخصص".

منال الصيفي: الدكتور قالي أحنا شاكين في ورم يا نزيف يا جلطة

وأضافت منال الصيفي: "لما قلتله هنروح لدكتور تانى واتعصب جداً وقتها وتوجهنا له والطبيب كان يرتدى الكمامه، لكن الطبيب طلب الاشعة وأجريناها وهاتفت الدكتور، وسألنى هل تقودى السيارة وطلب منى التوقف وقال لى أحنا شاكين فى ورم يا نزيف يا جلطة".


وأشارت إلى أنها خلال تلك الفترة عرضت الاشعة على طبيب متخصص وأخبرنى بضرورة مراجعته وأن يكون أشرف مصليحى برفقتها وأخبره حينها بضرورة إجراء جراحة لوجود كيس مياه على المخ وكان هذا بناء على رغبتى بإخفاء الحقيقة عنه".


وأكدت منال الصيفي أنها قررت عدم إخباره، لانه كان يخاف من المرض وبيخاف علينا جداً من وقت كورونا قائلة : "لما أصبت بكورونا أصيب معى ولم يكن خائفاً على نفسه كان خايف علىّ أكتر ".


منال الصيفي: أشرف مصيلحي كان مصاب بسرطان مخ شرس 

وعن الصدمة التي تلقتها، قالت المخرجة منال الصيفي: "عندما اكتشفت أنه مصاب بسرطان مخ شرس من الدرجة الرابعة وأجرى الجراحة وتعافى بعض الشيء حتى رحلت والدته فأصيب بجلطة أثرت على الكلام والحركة ".

 
وقالت منال الصيفي إنها تحملت ثلاث سنوات رحلة المرض وأنها أخبرت أولاده بحقيقة مرضه بعد شهر من اكتشاف المرض وأنهم تلقوا صدمة وأنها أوقفت عملها بالكامل لمدة عام وقامت بتدشين غرفة رعاية مركزة مجهزة فى المنزل لرعايته ".


وتابعت حديثها: لحظة إخبارى بالمرض وعندما أخبرنى الاطباء مرتين ببدء العد التنازلى لرحيله مع تدهور حالته أحد الأطباء مع تدهور حالته قال لها عندما سالته ليه كل الأشعة دى قالى عاوزين نطمن ممكن تفرق فى حياته 8 أشهر".


وحرصت منال الصيفي علي توجيه رسالة لزوجها الراحل أشرف مصيلحي قائلة: "شكرا أنك أكرمتنا وسترتنا وخلتنا مش محتاجين لحد وأنك كبرت الولاد وربتهم كده وأنا هكمل رسالتك زى مانت عايز وشكرا أنك ما تقلتش علينا بكل التعب ده ".


وقالت الصيفي إنها تمنت أن يخفف الله عنه برحيله موضحة: "كنت كل يوم فى مرضه أقرأ سورة «يس» وفى لحظات مرضه الأخيرة قلت يارب كفاية عليه كده تعب أوى ".  


أعمال أشرف مصيلحي السينمائية 


ويذكر أن شارك الفنان أشرف مصيلحي في عدد كبير من الأفلام منها :"أسرار البنات، وجواز بقرار جمهوري، وأول مرة تحب يا قلبي، والحياة منتهى اللذة، والرهينة، والجزيرة، وشارع 18"، وكان أبرز أدواره كشرير في فيلمي "رانديفو" عام 2001 و"سحر العيون" عام 2002، وإن كان قد أدى دور ضابط الشرطة في فيلمي "تيتو" مع أحمد السقا و"خالتي فرنسا" ، كما شارك في فيلم السفاح مع الفنان هاني سلامة، وفيلم أول مرة تحب يا قلبي ، وسيد العطفي ، والجزيرة، العيال هربت.


أعمال أشرف مصليحي الدرامية 


أما من الجانب الدارمي شارك أشرف مصلحي في أكثر من عمل درامي ومنهم عيون القلب ، قشطة وعسل ، نقطة ضعف ، بفعل فاعل ، نابليون والمحروسة ، أخت تريز، ابن موت ، نونة المأذونة، الهاربة 2 ، سمارة ، وادي الملوك ، بالشمع الأحمر ، بيت العيلة 2، الرحايا حجر القلوب، الباطنية، تاجر السعادة، في إيد أمينة ، قضية رأي عام ، عشتار، التغريبة الفلسطينية ، فريسكا ، الصياد ، كلبش 3، بلا دليل، كما شارك في مسلسل الطاووس.