الزمالك يهزم الأهلي بنغازي ببطولة الدوحة الدولية لكرة السلة

الزمالك و الأهلي بنغازي
الزمالك و الأهلي بنغازي

نجح الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك في تحقيق الفوز أمام الأهلي بنغازي الليبي في أولى مباريات الفريقين بمنافسات المجموعة الثانية لبطولة الدوحة الدولية لكرة السلة.

وتمكن الزمالك من حسم المباراة بنتيجة 72/ 65.

الزمالك نجح بالتقدم من بداية المباراة التي كانت دفاعية إلى حدٍ ما، ومتقاربة لجهة الحركات الدفاعية والهجومية، مع أفضلية بسيطة للفريق المصري منحته التقدم (17-12) في الربع الأول ومن ثم (37-30) في نهاية الشوط الأول للمباراة.

الفريق الليبي أضاع التركيز في الربع الثالث، حيث استعجل الهجمات لتقليص الفارق فكثرت الألعاب الفردية، وبالتالي أخطاء خسارة الكرة، مع 22 "تيرن أوفر" بنهاية هذا الجزء وهو رقم كبير مقابل 10 فقط على الزمالك الذي استغلّ الأمر لتوسيع الفارق، فوصل الى 18 نقطة بنهايته (59-41).

عودة الفريق الليبي في الربع الأخير بقيادة بيري باتي وأتر ماجوك لم تسعفه لخطف الفوز بعد تقليص الفارق الى 3 نقاط (67-64) حيث تمكن رجال المدرب أحمد مرعي من الاحتفاظ بالتقدم بثلاثية وليد عبد الجواد مهدت الفوز للفريق الأبيض الذي صنعه عمر هشام ورفاقه بفارق 7 نقاط (72- 65) بنهاية المباراة.

عمر هشام أفضل لاعب في المباراة، سجل 16 نقطة مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة، تسلم جائزته من مدير عمليات البطولة سامر سعادة، كما سجل احمد عزب 14 نقطة واحمد اسماعيل 10 نقاط و10 تمريرات حاسمة، ومن الفريق الليبي سجل باريش بيتي 20 نقطة مع 9 متابعات وأضاف غيث الرحمن 10 نقاط.