ارتفاع جديد في درجات الحرارة.. ذروته السبت المقبل

 ارتفاع جديد فى درجات الحرارة ذروته السبت القادم
 ارتفاع جديد فى درجات الحرارة ذروته السبت القادم

كشف خبراء الأرصاد، عن موعد ارتفاع درجات الحرارة مرة أخرى خلال فصل الخريف؛ حيث تشهد البلاد ارتفاعا مؤقتا في درجات الحرارة خلال أواخر الأسبوع يبلغ ذروته السبت المقبل 30 سبتمبر.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع وصول درجة الحرارة على بعض المناطق الشمالية وخاصة الوجه البحري والقاهرة من 39 إلى 42 درجة مئوية، ومتوقع أيضا انخفاض كبير في درجات الحرارة يوم الأحد 1 أكتوبر بقيم تتراوح بين 8 إلى 10 درجات كما تصل درجة الحرارة على نفس المنطقة 33 درجة بفارق حوالي 9 درجات.

وتابع خبراء الأرصاد: تشهد البلاد غدًا الثلاثاء طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ولطيف ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

كما تشهد البلاد انخفاضاً في نسب الرطوبة ليلاً على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة وتظهر الشبورة المائية من الساعه 4 الى 7 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية قد تكون كثيفه أحياناً على مناطق من الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

 

 وأضاف الخبراء: تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.