براءة محاسب من تهمة هتك عرض نجلة عمه بالقليوبية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قضت محكمة جنايات بنها ببراءة محاسب من تهمة هتك عرض فتاة 17 عاما " ابنة عمه "زوجته عرفيا".

صدر الحكم برائسة المستشار خالد الشباسى وعضوية المستشارين شريف السباعى وشريف رشدى وبحضور ايهاب سمير رئيس النيابة.

اقرأ أيضاً| تأجيل محاكمة شخصين قتلا عاملاً ببنها إلى ديسمبر المقبل

قالت  المحكمة فى حيثيات حكمها: إنها طبقت صحيح القانون وما ورد  بالمادة 458 اجراءات جنائية، وما استقر العمل عليه بأحكام  ومبادىء محكمة النقض من ما يصدر من محكمة الاحوال الشخصية والأسرة بحكم نهائى بات هو ملزم ومقيد للمحكمة الجنائية ولا تملك مخالفته.


ونوهت المحكمة بأن الثابت فى الأوراق، أن المتهم قد تزوج المجنى عليها " ابنة عمه" بموافقة والديهما بعقد عرفى على يد شهود من أهليتهما وبحضور أفراد الاسرة جميعهم عدا أم الزوجة التى لم تكن راضية عن هذه الزيجة وتقدمت ببلاغها  ضد الزوج " المتهم " حال كونها وصية عليها " الزوجة " تتهمه فى بلاغها بهتك عرض ابنتها ومواقعتها رغما عنها .


قالت المحكمة فى حيثيات الحكم: إنه فى نفس الوقت تقدم الزوج بعقد الزواج العرفي لمحكمة الأسرة، طالبا إثبات صحته وصحة زواجه من ابنة عمه بينما طلبت الام  بطلان الزواج  فقضت محكمة الأحوال الشخصية بصحة عقد الزواج  وثبوت العلاقة الزوجية حفاظا على الاعراض وتم تأييد هذا الحكم بمحكمة الاستئناف .


وأضافت المحكمة أن ما نشأ ما بينهما من علاقة زوجية  يتفق وصحيح  الشرع  ورفضت محكمة الأسرة دعوى الأم .

فيما ناقشت محكمة الجنايات  المجنى عليها والمتهم  ووالديهما فاقروا بصحة الزواج ورغبتهما فى استمرار العلاقة الزوجية  وان بلاغ الام كيدى ورات المحكمة ان حكم محكمة الاسرة بات نهائيا .


كانت أجهزة الأمن بالقليوبية قد تلقت بلاغا من ربة منزل تتهم فيه أحد الأشخاص ويعمل محاسبا بقيامة بهتك عرض نجلتها ومواقعتها رغما عنها وتم استدعاء المتهم وبسؤاله فأكد أنه تزوج من المجنى عليه عرفيا كونها قاصرا وبموافقة والدها ووالده وأسرتيهما كونها ابنة عمه إلا أن والدتها كانت رافضة الذيجة فتقدمت بهذا البلاغ . 

وتبين أن المتهم تقدم لمحكمة الأحوال الشخصية بالعقد العرفى لإثبات صحته وقد أقرت المحكمة الزواج.