المدارس تستعد لاستقبال «رياض الأطفال» في هذا الموعد

 تلاميذ رياض الأطفال
تلاميذ رياض الأطفال

تستعد المدارس على مستوى الجمهورية، لاستقبال تلاميذ مرحلة رياض الأطفال يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع، استعدادًا لانطلاق العام الدراسي 2024، يوم السبت المقبل 30 سبتمبر، فى المحافظات التي بها دراسة يوم السبت، وتستكمل باقي المحافظات يوم الأحد.

وقال مصدر مسئول بديوان عام مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إنه تم التشديد على كل الإدارات التعليمية بتطبيق لائحة الانضباط المدرسى وتوزيعها داخل المدارس، لتحقيق الانضباط الذاتى للطالب داخل وخارج المدرسة.

وشدد المصدر على أنه تم تجهيز المدارس والفصول استعدادًا للعام الدراسى الجديد، وتجهيز جداول المتابعة، والحصص الدراسية فى جميع المواد.

وأضاف المصدر أنه جار توزيع الكتب المدرسية على الإدارات التعليمية، لتوزيعها على المدارس قبل بداية الأسبوع المقبل، لتوزيعها على التلاميذ داخل الفصول.

اقرأ ايضا: بالمستند.. «تعليم الجيزة» تقرر مد قبول التحويلات بين المدارس لـ 20 سبتمبر

من جانبها، قالت أمل الحلاج، مديرة مدرسة الهلال الأحمر الرسمية لغات، بإدارة البساتين التعليمية، إن المدرسة على أتم استعداد لاستقبال تلاميذ رياض الأطفال المقبولين بالتقديم الإلكتروني بالمدرسة.

وشددت الحلاج على أنه تم تزيين الفصول للتلاميذ بالبلالين، ووضع المقاعد فى شكل حرف (u)  لتحفيز التلاميذ وانجذابهم للمدرسة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أعلنت عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، والتي من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣، إلى السبت ٨ يونيو ٢٠٢٤، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم ٢٧ يناير ٢٠٢٤.

كما أعلنت الوزارة أنه سيتم السماح للمدارس الدولية الراغبة في بدء الدراسة مبكرًا بداية الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجاري، بعد التقدم بطلب لوزارة التربية والتعليم، لأخذ الموافقة اللازمة.