وزير المالية: المحفظة الاستثمارية للبنك الآسيوي في مصر 1.3 مليار دولار

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن رؤية البنك الآسيوي تتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030 وهو ما جعل مصر من أوائل الدول المؤسسة للبنك الآسيوي للاستثمار منذ إنشائه.

وأضاف "معيط"، خلال القاء كلمته في الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشرم الشيخ، أنّ فى دور رئاسة مصر نتطلع إلى زيادة وعميق أوجه التعاون بين مصر والبنك فى مختلف القطاعات، موضحا ان زيادة تركيز التمويل على مشروعات الاقتصاد الأخضر والاستثمار فى البنية التحتية.

وتابع: "نجحت قيادة البنك فى المضي قدما وبخطوة واثقة فى تنفيذ أجندة تمويل تنموي ومستدام يستطيع أن يستفاد منه كافة أعضائه، حيث وصل عدد المشروعات التي يمولها البنك إلى 232 مشروعًا تغطي العديد من القطاعات، أهمها قطاع البنية التحتية الخضراء والبنية التحتية المدعومة بالتكنولوجية بقيمة 44 مليار دولار فى 35 دولة من دول العالم".

وواصل وزير المالية: "مازال هناك الكثير الذى يمكن أن يقدمه البنك، ويمثل البنك الأسيوي للاستثمار شريكا تنمويا مهما وفعالا لمصر، حيث بلغت المحفظة الاستثمارية للبنك فى مصر نحو 1.3 مليار دولار حتى الآن مع وجود فرصة كبيرة للتمويلات أخري، معتدمين على القطاع الخاص لتنفيذ تلك المشروعات".