«الغربية الأزهرية» تجري مقابلات للأطفال المتقدمين للالتحاق بقسم اللغات

جانب من الاختبارات
جانب من الاختبارات

كتب - عصام عمارة 

أجرت منطقة الغربية الأزهرية، عددًا من المقابلات للأطفال المتقدمين للالتحاق بالمستوى الأول "رياض الأطفال" قسم اللغات بمعهدي فتيات وبنين توكل الابتدائي النموذجي بمدينة طنطا، والتي تستمر فعالياتها خلال الأسبوع الجاري. 

اقرأ أيضا| وكيل «تعليم الغربية»: تعاون مشترك مع مستشفى سرطان الأطفال الجامعي بطنطا

وأكد الشيخ عبداللطيف حسن طلحة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، أن المنطقة عملت على توفير كافة تجهيزات القاعات من أثاث و تدريب المعلمات على التدريس باللغة الإنجليزية  وتم توجيه القائمين على المقابلات بضرورة مراعاة الدقة والتعليمات والتيسير على أولياء الأمور والأطفال، والالتزام بشروط القبول وتعليمات قطاع المعاهد الأزهرية.

جاء ذلك بحضور الدكتورة رباب نبيل، والدكتور أحمد عبدالجليل من قطاع المعاهد الأزهرية، ومحمد القاضي، موجه عام اللغة الانجليزية بمنطقة الغربية.

وأشارت بهية رسلان، مدير إدارة رياض الأطفال إلى أن اللقاء بالأطفال هو لقياس مدى استعداد الطفل لمتابعة التعلم باللغة الإنجليزية، وليس اختبارًا فعليًا.

وأضافت أن قاعات التدريس باللغة الإنجليزية ستلقى نفس العناية التي تلقاها قاعات اللغة العربية، ستقوم إدارة رياض الأطفال بمراعاة قدرات الأطفال عند الاختيار حفاظًا على الصحة النفسية للأطفال. 

وأشارت أماني أبوسبل، مدير التعليم النموذجي، أنه تم استحداث قاعات رياض أطفال قسم اللغات في معهد توكل النموذجي من العام الماضي، ضمن خطة الأزهر الشريف لتطوير التعليم الأزهري بالمعاهد النموذجية، حيث ثبتَ نجاح التجربة، ومن المتوقع فتح مثل هذه القاعات في معاهد نموذجية أخرى خلال الفترة القادمة.

جدير بالذكر، أن بمنطقة الغربية الأزهرية، قد أطلقت فعاليات البرنامج التدريبي الشامل لمعلمي ومعلمات الصفوف الأولى الأول والثاني والثالث الابتدائي، المكلفون بتدريس كتابي "اكتشف وتواصل بمعاهد اللغات، وذلك في إطار تلبية الاحتياجات التدريبية الحقيقية للمعلمين".

ويشمل البرنامج التدريبي عدة مستويات، يتم تنفيذها طبقًا لخطة زمنية التي حددتها إدارة التدريب التربوي بقطاع المعاهد الأزهرية.