مع انطلاق اجتماعاته اليوم.. كل ما تريد معرفته عن البنك الآسيوي للاستثمار ‎

 الاجتماعات السنوية الثامنة للبنك الآسيوي للاستثمار
الاجتماعات السنوية الثامنة للبنك الآسيوي للاستثمار

تنطلق اليوم  الإثنين٢٥ سبتمبر ٢٠٢٣،  فعاليات الاجتماعات السنوية الثامنة للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية التي تستضيفها شرم الشيخ لأول مرة بأفريقيا، في تجمع عالمي لأكثر الشخصيات الاقتصادية المؤثرة دوليًا، بينهم وزراء مالية ورؤساء بنوك مركزية؛ يتباحثون جميعًا حول سبل تحقيق النمو المستدام في ظل عالم مليء بالتحديات؛ تأثرًا بتداعيات الحرب في أوروبا وجائحة «كورونا».

ورصدت «بوابة أخبار اليوم» كل ما تريد معرفته عن البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية AIIB مع إنطلاق اجتماعاته اليوم وهي كالتالي:

1- البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية AIIB هو بنك متعدد الأطراف تتمثل مهمته في تمويل مشروعات البنية التحتية المستدامة.

٢- بدأ عمله في بكين في يناير 2016 وتوسع منذ ذلك الحيين.

٣- بلغ عدد أعضائه 106 عضوًا معتمدًا في جميع أنحاء العالم.

٤- يبلغ رأسماله حوالي 100 مليار دولار أمريكي.

٥- البنك حاصل على تصنيف AAA من قبل كبرى مؤسسات التصنيف الدولية.

٦- يلبي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية احتياجات عملاءه من توفير رأس مال للاستثمار في مشروعات البنية التحتية الخضراء والتي تدعم التكنولوجيا وتعزز الاتصال الاقليمي.

اقرأ أيضا :- «التعاون الدولي» تستعرض محفظة التعاون الإنمائي مع البنك الآسيوي للاستثمار

٧- تم خلال اجتماع مجلس المحافظين للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية العام الماضي في أكتوبر 2022 الاتفاق على إقامة الاجتماع القادم بمصر - مدينة شرم الشيخ ( 25-26 سبتمبر).

٨- يعتبر الاجتماع السنوي للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لعام 2023 منصة هامة للمشاركة بشكل فعال مع أصحاب المصلحة من الأعضاء والمؤسسات الشريكة ومجتمع الاعمال والمجتمع المدني والخبراء من مختلف المجالات.