تطبيقات جوجل تقرر استخدام الذكاء الاصطناعي 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 أعلنت شركة جوجل عن استخدام روبوت الدردشة الذكاء الاصطناعي Bard الخاص بها ليتنافس مع الChatGPT، حيث يتم استخدامه مع تطبيقات جوجل بما في ذلك اليوتيوب والجي ميل وخرائط جوجل. 


وبالتالي يمكن للمستخدمين أن يطلبوا من Bard الحصول على معلومات من رسائل البريد الإلكتروني والمستندات الخاصة الأخرى وسيعمل روبوت الدردشة الذكاء الاصطناعي Bard الجديد عبر الجي ميل ومحرر المستندات وDrive وخرائط جوجل واليوتيوب ورحلات الجوية من جوجل والفنادق، حتى عندما تكون المعلومات التي تبحث عنها عبر تطبيقات وخدمات متعددة. 


 على سبيل المثال ، إذا كنت تخطط لرحلة ، فيمكنك الآن أن تطلب من Bard استرداد التواريخ التي تناسب الجميع من الجي ميل ، والبحث عن معلومات الرحلة والفندق في الوقت الفعلي ، والاطلاع على اتجاهات خرائط جوجل إلى المطار ، وحتى مشاهدة مقاطع فيديو اليوتيوب كل ذلك في مكان واحد.

 وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تحاول فيه شركة Alphabet المالكة لشركة جوجل اللحاق ب ChatGPT التي اجتاحت العالم العام الماضي،  وكانت الدقة مصدر قلق كبير على جميع روبوتات المحادثة فائقة الذكاء الاصطناعي ، لكن جوجل قالت إن Bard سيحتوي الآن على زر للتحقق من إجاباته. 

 وذكرت الشركة أن الميزات الجديدة اختيارية حتى لا يضطر المستخدمون إلى تبني الذكاء الاصطناعي في الوقت الحالي ، يمكن ل Bard العمل فقط من خلال متصفح الويب وليس تطبيقات الهواتف الذكية .  


وأضافت شركة جوجل أنها ملتزمة بحماية معلوماتك الشخصية حيث "إذا اخترت استخدام الميزات الجديدة في العمل ، فلن يشاهد المراجعون البشريون المحتوى الخاص بك من الجي ميل ومحرر المستندات وDrive وكذلك يمكنك إيقاف تشغيلها في أي وقت.

اقرأ أيضا | تحديث هام من جوجل للقضاء على 33 ثغرة أمنية في هواتف أندرويد