الأمم المتحدة تدعو الأطراف الليبية لإجراء الانتخابات وتوحيد المؤسسات الوطنية

عبدالله باتيلي
عبدالله باتيلي

جدد الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي، دعوته لجميع الأطراف الليبية للبناء على التضامن والوحدة الاستثنائيين اللذين أبان عنهما الليبيون في هذه الأوقات العصيبة، وتكثيف الجهود نحو إجراء الانتخابات وتوحيد المؤسسات الوطنية لمواجهة التحديات المستقبلية بشكل أفضل.

وذكرت بوابة الوسط الإخبارية الليبية أن ذلك جاء خلال لقاء باتيلي اليوم مع قائد القيادة العامة للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، بحضور المنسقة المقيمة للشئون الإنسانية نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا جورجيت غانيون، حيث تم بحث استمرار تمكين وكالات الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة من الوصول الكامل إلى المناطق المنكوبة جراء الفيضانات التي اجتاحت مناطق شرق ليبيا، وذلك من أجل تقديم الدعم والمساندة ودعم المتضررين من الكارثة الإنسانية.

اقرأ أيضاً | اتفاق «بنغازي» يدعم المضي قدما بمسار التسوية السياسية

ورحب باتيلي بالتضامن الذي أبدته جميع المؤسسات والأجهزة الليبية، بما في ذلك الجهات العسكرية والأمنية العاملة على الأرض، وبتعاونها من أجل دعم المتضررين، مشددا على ضرورة منح حق الوصول الكامل لوكالات الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة التي تعمل على تخفيف معاناة المنكوبين.

كما تم خلال اللقاء بحث آفاق إعادة إعمار المناطق التي دمرتها الفيضانات وضرورة بذل تنسيق أي جهد وطني يُبذل لتجاوز الأزمة، ويشمل ذلك وضع خطة وطنية شفافة وشاملة لإعادة الإعمار.