استقبلي الخريف ببشرة نقية.. نصائح خبيرة تجميل للتخلص من التصبغات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 بعد انتهاء فصل الصيف، تبدأ حواء في البحث عن حلول تخلصها من التصبغات والاسمرار وحروق البشرة المزعجة، لذا تقدم خبيرة العناية بالبشرة والشعر، چاكي مجدي، نصائح بسيطة تساعدك على ذلك بسهولة. 

ضرورة للتوجه لمتخصص لإجراء جلسات تقشير كيميائي وتقشير بارد لإزالة الطبقة القديمة المصبوغة في الجلد وتجديد البشرة والتخلص من الجلد الميت. 


تنصح بإجراء جلسات الديرما بن وهي تقنية الميكرونيدلينج، ومن مميزاتها تحفيز وتقشير الجلد القديم لإنتاج الكولاجين الطبيعي للبشرة مع التقشير البسيط، وإذا تم إضافة الميزوثيرابي تكثر فوائد الجلسة لعلاج كل مشكلة على حدا مثل تصبغات الجلد الناتجة من الشمس وتفتيح البشرة  وعلاج أثار حبوب الشباب الناتجة عن العرق والحر،  وإضافة على ذلك إعادة النضارة للبشرة الناتجة من الشحوب والإجهاد بسبب حرارة الشمس. 


القيام بجلسات تنظيف البشرة العميقة عند متخصص لإزالة الجلد الميت والوبرة التي تعطي درجه أغمق للوجه. 
أما عن الروتين اليومي للبشرة، فهو لا غني عنه بدايه من غسول الوجه المناسب للبشره والروتين الخاص بالترطيب مثل كريم الليل وكريم النهار  والأهم هو استخدام الواقي الشمسي للحفاظ على البشرة من العجز ومن الأشعة الضارة. 


ضرورة تغيير الروتين اليومي كل 6 شهور، لأن الجسم يتغير ولابد أن يكون الروتين مناسب للعمر ونوع البشرة، كما أن ضغوطات الحياة تغير من الهرمونات بالجسم مما يؤثر على نوع البشرة واحتياجاتها  التي تختلف على فترات زمنية. 


ضرورة شرب الماء بكميات أكبر لتعويض خروج المياه الزائد في العرق بما لا تقل عن 8 أكواب يوميا.