هل تم زيادة الحد الأقصى للتحويلات عبر انستاباي؟

شبكة المدفوعات اللحظية انستاباي - أرشيفية
شبكة المدفوعات اللحظية انستاباي - أرشيفية

تعد شبكة المدفوعات اللحظية انستاباى، منظومة وطنية معتمدة من البنك المركزي المصري، لربط كافة البنوك العاملة داخل جمهورية مصر العربية، وتعتبر الشبكة واحدة من أهم الإنجازات التقنية التي تقوم بخدمة البنية التحتية للتكنولوجيا المالية.

«المركزي» يعلن عن الإطلاق الرسمي للمنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية

وتتيح شبكة المدفوعات اللحظية انستاباى، إجراء عمليات التحويل بصورة لحظية وبعض الخدمات الأخرى، على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع بما يشمل العطلات الرسمية.

ويمكن من خلال شبكة المدفوعات اللحظية انستاباى، تنفيذ مختلف المعاملات المالية وغير المالية من خلال تطبيقات الهاتف المحمول المختلفة.

البنك المركزي: 20.3 مليون معاملة عبر شبكة المدفوعات اللحظية انستا باي

وأطلق البنك المركزي المصري، في 22 مارس 2022، شبكة المدفوعات اللحظية انستاباي في إطار خطته لتحقيق الشامل المالي ووصول الخدمات المصرفية لكل أفراد المجتمع، وفي ضوء خطة البنك المركزي للتحول الرقمي والحاجة إلي زيادة أعداد المعاملات الالكترونية، واتاحة وسائل السداد والتحصيل المختلفة لتلبية احتياجات العملاء.

وتقوم البنوك العاملة داخل جمهورية مصر العربية بتقديم خدمات شبكة المدفوعات اللحظية انستاباي من خلال القنوات الالكترونية الخاصة بالبنك مثل الانترنت البنكي وتطبيق الموبايل البنكي الخاص بالبنك.

كما يمكن من خلال شبكة المدفوعات اللحظية انستاباي دفع فواتير الاتصالات والانترنت والغاز والمياه والكهرباء.

وتنشر بوابة أخبار اليوم الحدود القصوى لتطبيق انستاباى InstaPay

يبلغ الحد الأقصى للمعاملة الواحدة: 70 ألف جنيه

كما يبلغ الحد الأقصى اليومي: 120 ألف جنيه

بينما يبلغ الحد الأقصي الشهري: 400 ألف جنيه

كما يمكن من خلال شبكة المدفوعات اللحظية انستاباى، ربط حساباتك لدي البنوك المختلفة على تطبيق هاتف محمول واحد، والتحويل اللحظي لمختلف الحسابات والبطاقات والمحافظ الالكترونية، وطلب استقبال مبلغ محدد من عملاء المنظومة، والاستعلام عن الرصيد.

«المركزى»: مهلة 12 شهراً للبنوك لتفعيل خدمة الإنترنت البنكي