برلماني: مكانه مصر الريادية والقيادية تجعلها تقدم يد العون دائما للأشقاء العرب‎

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، أن ما قدمته القيادة المصرية للأشقاء الليبيين وقت الإعصار لم يكن جديدا على مصر، فإن مكانتها الريادية والقيادية تجعلها تقدم يد العون دائما للأشقاء العرب، مشيرا إلى أن مصر منذ قديم الأزل وهى تعتبر القلب النابض بالحياة للأشقاء العرب.

اقرأ أيضا | برلماني: توجيهات السيسي بتعميق التصنيع المحلي سيوفر فرص عمل للشباب

وأوضح «عبدالقادر»، أن مصر ضربت المثل العليا فى التعامل وقت الأزمات، كاشفا أن مصر البلد الوحيدة التى تفتح أبوابها أمام الأشقاء العرب وقت الأزمات، كاشفا أنها تحترم كافة الأشقاء حيث تختفى من أرضها المخيمات الخاصة بالاجئين، وتتعامل مع الأشقاء خاصة وقت الأزمات وكأنهم مواطنون مصريون، ولا فرق بينهم وبين المصريين فى الحصول على الخدمات المتنوعة.

وكشف «عبدالقادر»، أن الدعم الكبير الذى قدمته مصر للأشقاء فى ليبيا يأتى اعترافا بدور مصر القومى وريادتها للوطن العربى، واعترافا من مصر «قيادة وشعب»، بالدور الداعم للأشقاء وقت الأزمات.

وتابع «عبدالقادر»: توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، للحكومة المصرية، بتقديم كافة أشكال الدعم الإنسانى من أطقم إغاثة ومعدات إنقاذ ومعسكرات إيواء للمتضررين بمثابة دليل قاطع على موقف مصر الداعم على مدار التاريخ للأشقاء فى الوطن العرب.

وأضاف «عبدالقادر»: أفتخر كمواطن عربى بمثل هذه المواقف الوطنية والإنسانية رفيعة المستوى الصادرة عن القيادة المصرية الواعية، والتى تعبر بكل الصدق والأمانة عن الرأى العام المصرى والعربى فى مساندة ودعم أى دولة عربية تتعرض لأى محنة، حيث إن موقف مصر تجاه الأشقاء العرب مدعاة للفخر والاعتزاز.ووجه «عبدالقادر»، التحية للقيادة السياسية على اهتمامها الكبير بمساندة ودعم الأشقاء الليبيين لتخفيف الآثار السلبية والخطيرة الناجمة عن إعصار دانيال.

وأشاد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، بالدور الكبير لأبطال القوات المسلحة في عمليات الإغاثة الإنسانية وتقديم المساعدات لضحايا الأعصار دانيال الذي أودى بحياة آلاف الأشقاء الليبيين وتسبب في اختفاء أحياء بأكملها في الشرق الليبي.