المصريون يصنعون الإنجاز .. 1500 مهندس وعامل يشيدون مطار العريش

المهندس ماجد شتا، استشاري عام مشروع تطوير مطار العريش الدولي
المهندس ماجد شتا، استشاري عام مشروع تطوير مطار العريش الدولي

كشف المهندس ماجد شتا، استشاري عام مشروع تطوير مطار العريش الدولي، أنه سيتم إنشاء صالتي مستقبلين ومودعين في مطار العريش الجديد.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، في الحلقة الخاصة من برنامج على مسئوليتي، التي يقدمها من شمال سيناء على قناة صدى البلد، أن مطار العريش القديم لم يكن يستوعب كل أنواع الطائرات، بينما المطار الجديد بكود دولي لاستقبال كل الرحلات من العالم.

وأضاف المهندس ماجد شتا، استشاري عام مشروع تطوير مطار العريش الدولي، أن هناك مكاتب استشارية معتمدة دوليا تعمل على تجهيز مطار العريش الدولي للحصول على الاعتمادات.

وأكد أن مطار العريش الدولي يتم تنفيذه بأيادي مصرية 100%، وهناك 1500 مهندس وعامل يقومون بتنفيذه، والمطار يوفر فرص عمل لأهالي المحافظة.

واستطرد المهندس ماجد شتا، استشاري عام مشروع تطوير مطار العريش الدولي، أن شمال سيناء باتت آمنة تماما حاليا، مضيفا أن المشروعات الجديدة تؤكد نجاح الدولة في دحر الإرهاب، بينما التحركات في الماضي كانت تتم بتأمين.

وقال إن مصانع العريش تساهم في المشروعات التي يتم إقامتها في شمال سيناء، موضحا أن مطار العريش الدولي  يوفر الوقت ويخدم أهالي شمال سيناء وحركة السياحة.

وأوضح المهندس ماجد شتا، استشاري عام مشروع تطوير مطار العريش الدولي، أن النقل الجوي المخطط لمطار العريش من أجل استقبال حركة سياحية واستثمارية كبيرة.

واختتم حديثه موضحًا أن مطار العريش دليل على نهضة اقتصادية كبيرة تشهدها المحافظة، وهو مؤمن بنسبة 100%، معلقا «نفتخر أننا جزء من منظومة التطوير في مصر».