أحد أبطال «تشارلي» وابن عم ضياء في «الوصية» .. من هو الفنان الراحل أحمد عصام؟

الشاب أحمد عصام
الشاب أحمد عصام

رحل الفنان الشاب أحمد عصام، عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح السبت 23 سبتمبر، عن عمر 23 عامًا. وشيع اليوم جنازته عقب صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة ،و المقرر أن يُقام العزاء اليوم، بشارع خمارويه، بشبرا عند منزله. بدأ أحمد عصام التمثيل في طفولته في المسرح القومي للأطفال، ووالدته هي نوال عبد الكريم تعمل في المسرح القومي للطفل.

يعتبر أحمد عصام، أحد أبطال مسرحية «تشارلي»، وتحاكي مسرحية "تشارلي" جوانب إنسانية من حياة أسطورة السينما الصامتة تشارلي شابلين في شكل فني متميز من خلال الغناء والاستعراضات، وكذلك يتحدث العرض عن أبرز أفلام شابلن التي أسست لجماهيريته العريضة. وتضم المسرحية مجموعة كبيرة من أبرز الفنانين، ومنهم: محمد فهيم، نور قدري، أيمن الشيوي، داليا الجندي، عماد إسماعيل، بالإضافة إلى خمسين فنانا آخر من الممثلين الشباب والراقصين، أما التلحين لـ إيهاب عبد الواحد والتوزيع لنادر حمدي والديكور لحازم شبل والملابس لريم العدل والاستعراضات لعمرو باتريك. وقام الممثل الشاب أحمد عصام، بعمل بطولة مسرحية «عبور وانتصار».

اقرأ أيضاً| «الطليعة» تفتح باب التسجيل لورشة التدريب على تطوير المهارات

وكانت وفاته المنية صدمة لدي عائلته وأصدقائه وكثير من الفنانين ، والذي أعلن عن وفاته الفنان محمد فهيم، موضحاً أنهما تشاركا سوياً عرض مسرحية بالأمس علي خشبة المسرح .

ونشر "فهيم" صورة الفنان الراحل أحمد عصام عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام وكتب: "إنّا لله وإنّا إليه راجعون، أحمد عصام أحد أعضاء فريق مسرحية تشارلي، الله يرحمك يا حبيبي، كنا لسه بنعرض سوا إمبارح.. صلاة الجنازة اليوم بمسجد السيدة نفيسة بعد صلاة الظهر، وأسألكم الدعاء له بالمغفرة والرحمة".

كشف الفنان القدير عادل شعبان، عن سبب وفاة أحمد عصام، مشيراً إلى أنه تعرض لحادث سير أثناء عودته من المسرح. ونشر "شعبان" صور تجمعه بـ أحمد عصام، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وعلق :"لا اله إلا الله ..لا حول ولا قوه إلا بالله بمزيد من الأسى والحزن أنعى وفاة الفنان الشاب أحمد عصام الذي توفي إلى رحمة الله إثر حادث أليم أثناء عودته من المسرح ليلحق بأخوه الذي توفي منذ سنوات قليلة في حادث اليم أيضا اثناء ذهابه للمسرح".

وأضاف :"أحمد كان أصغر وأشطر ممثل وبطل لمسرحية عبور وانتصار.. الله يرحمك يا أحمد ويرحم اخوك ويصبر قلب أمكم المسكينة نوال الموظفة بالمسرح القومي للطفل.. إنا لله وإنا إليه راجعون». شارك أحمد عصام في عدد من الأعمال، حيث بدأ التمثيل منذ أن كان طفلًا، وشارك في مسلسل الوصية، وجسد دور ابن الفنان محمد جمعة، ومسلسل أبو عمر المصري، الأب الروحي 2، فيلم من 30 سنة، وكذلك مسرحية عبور وانتصار، وأخيرًا، مسرحية تشارلي تشابلن.