النقابة العامة للأطباء اليوم أمام محكمة جنح المنصورة في قضية د. الدركي

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

قال محمود عباس المستشار القانوني للنقابة العامة للأطباء إن محكمة جنح المنصورة قررت تأجيل نظر قضية الاعتداء على إلى جلسة السبت ١٤ أكتوبر لإعلان المتهمين بالدعوى المدنية التي طلبت بها نقابة الأطباء.

وباشرت المحكمة اليوم السبت ٢٣ سبتمبر أولى جلسات محاكمة المتهمين بالاعتداء على د. السيد عبد الخالق الدركي وحضر عن الطبيب محمود قناوي محامي النقابة العامة للأطباء الذي طالب بالتعويض المدني عن الطبيب وعن النقابة إلى جانب المحاسبة الجنائية للمتهمين.

 وقال محمود قناوي أن النيابة العامة أحالت ٦ متهمين للمحاكمة بتهمة الاعتداء على د. السيد عبد الخالق الدركي واحداث إصابات به باستخدام " مطواة" وإحداث تلفيات بمركز طبي خاص بالمنصورة إضافة إلى حيازة أسلحة بيضاء بدون ترخيص.

من جانبه أكد د. أحمد علي عضو مجلس النقابة العامة للأطباء أن قضية د. الدركي ليست اعتداء على طبيب فقط بل هي قضية اعتداء على المهنة وترويع للمجتمع وأن نقابة الأطباء تحملت مسؤولية القضية منذ بداية أحداثها منذ أكثر من عام وتحديداً في ٦ يوليو ٢٠٢٢ عندما استجاب د. الدركي لتوسلات أسرة مريضة في إجازة عيد الأضحى وقام بمتابعتها في مركز طبي خاص بالمنصورة إلا أن الله توفى المريضة، ما قام على إثرها أهل المريضة بالاعتداء على الطبيب واحداث إصابات به تطلبت إجراء ٦٨ غرزة جراحية واتلفوا محتويات المركز الطبي وعطلوا تقديم الخدمة الطبية للمرضى، وأضاف د. أحمد علي أن النقابة مستمرة حتى محاسبة المعتدين وحصول الطبيب والمركز الطبي على كامل حقوقهم.