فلسطين تشارك في انطلاق الدورة السابعة لملتقى أولادنا لفنون ذوى القدرات

جانب من الحفل
جانب من الحفل

شاركت دولة فلسطين في حفل انطلاق الدورة السابعة لملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة، والتي أقيمت على «المسرح الكبير» في «دار الأوپرا المصرية» ؛ حيث قدمت «فرقة الفالوجا للفنون الشعبية الفلسطينية» عرضا فنيا نال استحسان الجماهير وتفاعل الأطفال بحماسة معها.

حضر حفل الافتتاح حشد من كبار الشخصيات أبرزهم وزيرة الثقافة د. نيفين الكيلاني، وزيرة التضامن د. نيفين القباج ، رئيسة المهرجان سهير عبد القادر، وحشد من الفنانيين وممثلي  سفارات فرق الدول المشاركة ، ومثل دولة فلسطين مسؤول الاعلام بقسم الشؤون الثقافية سلسبيل بسيسو، وحشد من الفنانين والفاعلين الثقافيين ومنظمات المجتمع المدني.

شهد حفل الافتتاح تقديم أوبريت فني لجميع الفرق المصرية والدولية المشاركة في الملتقى، وكذلك تكريم عددا من الشخصيات الفنية الفاعلة التي ساهمت في دعم ومساندة ذوى القدرات الخاصة، وتستمر فعاليات الدورة السابعة للملتقى حتى ٢٩ من الشهر الجاري ، وينظم الملتقى الذي يحمل شعار "الحياة حلوة" بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى، ويشهد مشاركة ما يزيد عن 40 دولة عربية وأجنبية، وتضم فعالياته عروضا فنية يومية متنوعة تشمل أفلاما سينمائية، معارض تشكيلية، ورش عمل، ندوات ثقافية تحتضنها العديد من الأماكن الفنية والثقافية والتاريخية بالعاصمة المصرية بالقاهرة.