انهيار أكثر من 100 متر من طريق سريع في السويد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انهار طريق سريع لمسافة تزيد عن مئة متر السبت بالقرب من جوتنبرج في جنوب غرب السويد، مما أدى إلى انقلاب سيارات وإصابة ثلاثة أشخاص بجروح طفيفة، على ما أعلنت خدمات الطوارئ والشرطة.

وفتح تحقيق للكشف عن صلة محتملة بموقع بناء مجاور.

وقال مدير خدمات الطوارئ في جوتنبرج، دانييل ليكليد، في بيان، إن انزلاق التربة "أضر بنحو عشر مركبات ومنطقة غابات ومنطقة تجارية تضم محطة وقود ومطعما للوجبات السريعة".

اقرأ أيضًا: اليوم الوطني الـ93 للمملكة.. محطات في تاريخ العلاقات المصرية السعودية

واوضحت خدمات الطوارئ أن المنطقة الأكثر تضررا تمتد على مسافة بطول 100 متر وعرض 150 مترا، لكن انزلاق التربة طال بمجمله مساحة بطول 700 متر وعرض 200 متر تقريبا.

واشار متحدث باسم الشرطة إلى أن ثلاثة أشخاص نُقلوا إلى المستشفى لإصابتهم "بجروح طفيفة" عقب الانهيار الذي وقع في ستينونجسوند، البعيدة 50 كيلومترا شمالي جوتنبرج.

وأظهرت صور نشرتها وسائل الإعلام المحلية حفرة كبيرة تمتد لأكثر من مئة متر، وعدة شاحنات متضررة ومقلوبة وحافلة هوت في حفرة.

وأضافت خدمات الطوارئ "احتاج العديد من الأشخاص للمساعدة من رجال الإطفاء والمروحيات للخروج من سياراتهم في منطقة انزلاق التربة".

وقال سائق شاحنة مركونة في موقف سيارات بالمنطقة، أولادزيسلو ميكلاش، لإذاعة P4 Vast، استيقظ عندما بدأت شاحنته في الانزلاق "بدأت الشاحنة تتحرك ولم أفهم ما يحدث".

ووقع الانهيار قبيل الساعة الثانية صباحا.