فيديو | «تكريماً للحجاب».. أول تمثال لامرأة محجبة في إنجلترا

أول تمثال لامرأة محجبة في إنجلترا
أول تمثال لامرأة محجبة في إنجلترا

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات لتمثال لسيدة محجبة متواجد في أحد الميادين في انجلترا، ليكون أول تمثال لامرأة محجبة في إنجلترا.. ترى ما قصة هذا التمثال؟ 

اقرأ أيضا|«افتكروها انقرضت».. العثور على شجرة أعتقد أنها انقرضت منذ 185 عاما

وفي حدث قد يكون الأفضل على الإطلاق قامت مدينة بيرمنجهام،  والتي تعد ثاني أكبر المدن في بريطانيا، بإزالة الستار لتمثال لسيدة محجبة تكريماً للإسلام وللسيدات المحجبة، في لفتة لمست قلوب كثير من الناس حول العالم. 


وتم تصميم المنحوتة الفنية الجديدة للاحتفال وتكريم النساء المحجبات، ويحمل هذا العمل الفني اسم «قوة الحجاب»، وهو من تصميم الفنان لوك بيري وسيتم تركيبه في منطقة سميثويك، في ويست ميدلاندز، شهر أكتوبر المقبل، وذلك بحسب موقع milleworld البريطاني. 

اقرأ أيضا|احتفالا بعيد ميلادها.. أب ينقش اسم ابنته بالوشم ٦٦٧ مرة على جسده 

كم طول أول تمثال لامرأة محجبة في إنجلترا: 

يبلغ  طول التمثال خمسة أمتار، وتم تنفيذه بتكليف من شركة «Legacy West Midlands» وهي مؤسسة خيرية تحتفل بتراث مجتمعات المهاجرين في برمنجهام.

 

من هو النحات الذي صنع التمثال؟ 

وأكد النحات الشهير لوك بيري في تصريحات نقلتها العديد من وسائل الإعلام في بريطانيا أن النساء المحجبات «جزء لا يحظى بالتمثيل الكافي في مجتمعنا، ولكنه جزء مهم للغاية.. إنهن بحاجة إلى الرؤية، وهذا أمر مهم للغاية».

كما ذكر لوك  بيري، بأن التمثال الجديد يمكن أن يكون مثيرا للجدل، إلا أنه من المهم تمثيل كل من يعيش في بريطانيا،«هناك احتمال أن تكون هذه القطعة مثيرة للجدل لأسباب عديدة مختلفة، لكن هناك الكثير من الأشخاص الذين يعترضون على الاختلافات التي لدينا في مجتمعاتنا، مستقبل بلادنا يدور حول ما يوحدنا، وليس ما يفرقنا، ولهذا السبب من المهم أن يكون لدينا تمثيل في جميع أنحاء بريطانيا، لكل شخص يعيش هنا».