وزير الخارجية الجزائري يبحث مع وفد أمريكي رفيع المستوى تطورات الوضع في النيجر وليبيا

وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف
وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف

بحث وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، مع وفد دبلوماسي أمريكي رفيع المستوى تطورات الوضع في النيجر، ومستجدات الأزمة في ليبيا.

جاء ذلك على هامش مشاركته في أعمال الشق الوزاري للدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك. 

اقرأ ايضاً| رسالة من الرئيس الجزائري لنظيره الغاني حول توحيد الجهود لحل الأزمة في النيجر

وبحسب بيان وزارة الخارجية الجزائرية، استقبل عطاف وفدًا دبلوماسيًا أمريكيًا رفيع المستوى بقيادة نائبة وزير الخارجية الأمريكي، فكتوريا نولاند، كما ضم الوفد كلا من مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط، باربرا ليف، ومساعدة وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية، ميشيل سيسون، وكذلك مساعدة وزير الخارجية المكلفة بالشؤون الأفريقية، كاثرين في. 

وأضاف البيان أن المحادثات بين الجانبين تمحورت حول عدد من المسائل المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة في دورتها الحالية، لا سيما تطورات الأزمة في النيجر وآفاق تعزيز الجهود الدبلوماسية على ضوء مبادرة الحل السلمي التي تقدم بها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

 كما تم التطرق أيضًا إلى تطورات الأزمة في مالي وسبل تكثيف المساعي لتهدئة الأوضاع وتمكين الأطراف المالية من استئناف تنفيذ اتفاق السلم والمصالحة المنبثق عن مسار الجزائر. 

من جانب آخر، أجرى الوزير الجزائري أحمد عطاف، محادثات ثنائية مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، باربرا ليف، تم تخصيصها لاستعراض مستجدات الأزمة في ليبيا، وتأكيد دعم البلدين لجهود المبعوث الأممي عبد الله باتيلي.