ياسر إدريس: انتهاء أزمة السباحة لوجين عبد الله لاعبة نادي الصيد 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ثمن المهندس ياسر إدريس، رئيس الاتحاد المصري للسباحة إعلان نادي الصيد المصري حل أزمة لاعبة النادي لوجين عبدالله بعد تشكيل لجنة فنية من قبل الإتحاد لبحث شكوى السباحة المصرية.

وخلال اتصال تليفوني بين رئيس مجلس ادارة الاتحاد المصري للسباحة المهندس ياسر ادريس ورئيس مجلس ادارة نادي الصيد المصري المهندس عبد الله غراب، إشار رئيس النادي إلى ترحيـب نادي الصـيد ببيان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بخصوص لاعبة النادي لوجين عبدالله مؤكداً تعاون النادي الكامل مع اللجنة المشكلة من الاتحاد المصري للسباحة.

وذكر نادي الصيد أنه حرصا على مصلحة اللاعبة وتأكيدًا على عدم تعنت النادي في شيء و حسن النية الكامل وبالرغم من عدم تلقي النادي حتى تاريخه أي خطاب رسمي يفيد طلبها بشأن المشاركة في بطولة خارجية علي نفقتها الخاصة، إلا أن النادي أكد موافقته على طلب رئيس الاتحاد المصري للسباحة وأنه لا مانع لدي إدارة النادي من سفر اللاعبة للمشاركة في البطولة الخارجية المؤهلة لبطوله العالم حتى يتسنى لها اللحاق بموعد التسجيل دون الاخلال باستكمال واستمرار التحقيق والحفاظ الكامل علي حقوق النادي القانونيـة.

وكانت وزارة الشباب  والرياضة قامت من خلال الإدارة المركزية للأداء الرياضي، بالتواصل والتنسيق مع الإتحاد المصري للسباحة؛ لتشكيل لجنة فنية من قبل الإتحاد للتحقيق في شكوي اللاعبة لوجين عبدالله، في ضوء المعطيات التي وردت بالشكوى، وأفادت الوزارة بتقرير حول تلك الواقعة حتي يتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوق الأبطال الرياضيين.


جاء ذلك بالإشارة إلي شكوى السباحة لوجين عبد الله لاعبة نادي الصيد الرياضي الواردة للوزارة عبر منظومة الشكاوي الحكومية بشأن تعنت النادي ضدها ومنعها من السفر لتمثيل مصر في المحافل الدولية على نفقتها الخاصة من أجل التأهل لبطولة العالم للسباحة بقطر المزمع اقامتها خلال عام 2024.

كذلك بخلاف ذكرها بشكواها انها لم تحصل على مستحقاتها المالية منذ ثلاثة أعوام، وأن النادي يطالب بإيقافها ومنعها من المشاركة في البطولات نتيجة طلبها الاستغناء وعدم تجديد عقدها مع النادي، وما تم رصده عبر مواقع التواصل  الاجتماعي المختلفة بذات الشأن.

وفي سياق ذلك، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، متابعته المستمرة للأبطال الرياضيين المصريين والعمل على تقديم كافة الخدمات والدعم اللازم لاستمرار نجاحهم وتقدمهم في تحقيق العديد من الإنجازات على الصعيدين المحلي والدولي.

وخلال الساعات الماضية قامت السباحة لوجين عبد الله بنشر شكوى عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» جاء كالتالي: «‎أنا السباحة لوجين عبد الله
حصلت على تاني أحسن سباحة في تاريخ مصر في سباقات الحره "الطويلة " و أحسن سباحة جمهورية وعمومي  /كبار ٢٠٢٢ و ٢٠٢٣ وأول عمومي في البطولة الأفريقية والعربية سنه 2022 وأول عرب ناشئين و انا لسه ١٨ سنة».

وأضافت اللاعبة : «دلوقتي بحاول بقالي شهرين اسافر بطوله مؤهلة لبطوله العالم علي حسابي الخاص (قدامي على الرقم المؤهل ٩٠جزء من الثانيه) و قدمت الطلب بالفعل و تم تجاهله من نادي الصيد المصري ‎بسبب إني مش عايزة أجدد عقدي مع النادي بسبب حاجات كثيرة اوي منها أني مخدتش مستحقاتي من ٣ سنين و أنهم نسيوا الكارنيه بتاعي في بطولة الجيزه اللي فاتت و أنا علي ستارت السباق و لم أشارك في البطولة و قالوا للناس و الكباتن لما حد يسألهم من الجهات المسؤلة إنهم يقولوا إني أنا اللي تأخرت علي السباق " الحقيقة أنا مش عارفة ده من مصلحة مين».

واختتم السباحة  لوجين عبد الله شكواها قائلة : «سباحة موهوبه في سني و بطلة أفريقيا يتعمل معاها كده ليه أسئلة كتير نفسي حد يجاوبني عليها !!! ‎دلوقتي النادي أخدها معايا تحدي و عند انه هايوقفلي أي حاجة بخصوص سفري أو حتي إني أشارك في بطولة القاهرة بدون أرقام (علشان دي جزء من اعدادي لبطولة العالم) عشان طلبت استغنا و رفضت العقد الجديد .. انا مش عارفة اوصل لمين يساعدني انا قدمت شكوي في كل حتة أعمل إيه تاني !!!!!!! محتاجة مساعدة قبل ما تسجيل البطولة يتقفل..مع العلم اني مسافره على نفقتي الشخصية ‎محتاجة حد في البلد يساعدني أحقق حلم ليا و اشرف بلدي و أرفع إسم مصر قبل مايبقي متأخر أوي».