تموين دمياط يضبط نصف طن زبيب مجهول المصدر بمحل كشري

 صوره موضوعية
صوره موضوعية

قامت مديرية التموين بدمياط برئاسة المهندس علي الغزاوي مدير عام التموين بدمياط بعدة حملات بالاشتراك مع هيئة سلامة الغذاء بنطاق مدينة دمياط ومركزي فارسكور وكفر سعد وأسفرت عن ضبط عدد 251 محضر تمويني خلال أسبوع من الفترة من 14/9/2023حتى 21/9/2023.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بتكثيف الرقابة على الأسواق والمحلات العامة لضبط المخالفات وضمان جودة السلع والمنتجات المعروضة للبيع للمواطنين.

اقرأ أيضا  | بمجموع 228 درجة.. النزول بالحد الأدنى للقبول بالثانوي العام في دمياط

وتم التحفظ على عدد 50 كرتونة زبيب زنة 10 كجم بإجمالي 500 كجم مجهول المصدر وبدون بيانات تدل على تاريخ إنتاجه أو صلاحيته بأحد مطاعم الكشري بمدينة دمياط مخالف للقرار 113لسنة 94 تحرر عنها المحضر رقم ١١٨١٢ جنح قسم ثان دمياط.

وتم تحرير عدد 10 محضر إعلان وإدارة أوكازيون وهمى بدون تصريح ( وإجمالي المحلات المشاركة في موسم الأوكازيون الصيفي والمعتمدة عدد ٧٥ محل وشركة ) .

وتحرر عدد ١٧ محضر مخالفة إنتاج خبز ناقص الوزن أو غير مطابق للمواصفات في المخابز البلدية المدعمة يستحق عنها فروق أسعار لصالح هيئة السلع التموينية تقدر بمبلغ ٢٤٠ الف جنيه مع توجيه إنذار بالإيقاف للمسئولين عنها في حالة التكرار بالإضافة لعدد ١٣٣ محضر مخالفة عدم إعلان عن الأسعار في مكان ظاهر للجمهور بالمحلات العامة .

وكذلك مخالفة عدم تدوين سعر البيع على عبوات التداول مع ٦٨ محضر مخالفة الاشتراطات الصحية الواجب توافرها وعدم حمل شهادة صحيه تؤكد خلو حاملها من الأمراض المعدية وعدد ٥ محضر غش تجارى لعرض سلع غير مطابقة للمواصفات بحسب ما ورد بتقارير المعمل المختص بالتحليل بالإضافة إلى عدد ٤ محضر إخفاء مخازن تابعة للمحل وعدم الإعلان عنها، فضلا على ٩ محضر تعبئة وتغليف مواد غذائية فى أكياس سوداء أو ورق مطبوعات محظور تداولها لخطورتها على صحة المواطنين وتم العرض على النيابة العامة للتصرف على ذمة المحاضر الخاصة.