واقي الشمس.. خطوات بسيطة للحصول على بشرة موحدة اللون 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يمكن أن تتغير لون بشرتك بسبب تعرضك لأشعة  الشمس الحارة ، حيث تعانى بعض النساء من مشكلة البقع الداكنة بالوجه بالرغم من حرصها على وضع كريم واقي من الشمس، وذلك يعود لأنهن يضعن الكريم بطريقة خاطئة، ولهذا نستعرض فى التقرير، الطرق الصحيحة لوضع واقي الشمس للحصول على حماية جيدة للبشرة من أشعة الشمس، حسب ما جاء موقع  .wellandgood

في البداية يجب أن يكون لديكِ المعلومات الكافية عن واقي الشمس وهل يناسب طبيعة بشرتك أم لا، بالإضافة لاحتوائه على عامل حماية فوق 40 %.

ومن الأفضل أن تضع واقي الشمس على بشرة جافة لضمان الحصول على نتيجة جيدة، ففي حالة إذا تم وضع "الصن بلوك" على بشرة مبللة لا يمكن الاستفادة منه، بل يصبح بدون فائدة حتى ولو 1 %، لكن يفضل وضع المرطب على البشرة ،ثم الانتظار دقائق من الوقت ثم قومي بوضع كريم واقي من الشمس، وانتظري من 15 أو 20 دقيقة.

وضمان الحصول على نسبة حماية أكبر للبشرة، قومي بوضع طبقة سميكة من الكريم على بشرتك بحركات دائرية مع شد البشرة لكي لا تحدث ترهلات، ثم قومي بوضعه حول الفم والعين لتخفيف الخطوط.

 يفضل وضع واقي الشمس على الكتف والوجه والرقبة والصدر بطريقة مكثفة ويتم تجديده كل ساعتين من الزمن، فهذه الأماكن تعتبر أكثر عرضة لأشعة الشمس.

يحتاج واقي الشمس إلى بعض الوقت حتى يتم تفعيله قبل أن يحمي بشرتك، لذا عندما تضعين واقي الشمس في الصباح، انتظري 20 دقيقة على الأقل قبل الخروج من منزلك بشكل مباشر.

اقرأ أيضا|الأرصاد: فرص أمطار على هذه المناطق اليوم مع ارتفاع درجات الحرارة