بورصة الذهب تختتم تعاملاتها الأسبوعية اليوم.. ومكاسب الأوقية 2 دولار

صورة أرشيفية  بورصة الذهب تختتم تعاملاتها اليوم
صورة أرشيفية بورصة الذهب تختتم تعاملاتها اليوم

تختتم بورصة الذهب العالمية، تعاملاتها الأسبوعية مساء اليوم الجمعة 22 سبتمبر، بعد أن استهلت التعاملات الإثنين الماضي عند مستوى 1923 دولار، لتبلغ مكاسبها الأسبوعية نحو 2 دولار، قبل ساعات قليلة من إغلاق التداول.

وسجل سعر الأوقية 1925 دولار، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1920 دولار، لتربح خلال تعاملات اليوم الجمعة 5 دولارات، وتحقق مكاسب أسبوعية 2 دولار .

وشهدت بورصة الذهب العالمية على مدار تعاملات الأسبوع الجاري، والذي أوشك على الانتهاء عدد من التقلبات السعرية ما بين الصعود والهبوط، متأثرة بصدور بيانات اقتصادية جديدة بالولايات المتحدة الأمريكية، وبقرار احتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء الماضي بشأن تثبيت أسعار الفائدة.

كما تأثرت الأوقية ببورصة الذهب، بتصريحات جيروم باول، رئيس الفيدرالي الأمريكي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب تثبيت أسعار الفائدة عند نحو عند 5.50%، حيث قال إن قرار الفيدرالي يكون بناء بشكل أساسي على ما يتلقاه البنك من بيانات خاصة بالوضع المستقبلي، وأن عدم رفع أسعار سعار الفائدة في هذا الاجتماع لا يعني أن الفيدرالي وصل إلى النهاية. واستطرد أن غالبية صناع القرار يرون أنه يجب على الفيدرالي رفع الفائدة مرة أخرى.

كما تأثرت الأوقية خلال التداول ببورصة الذهب العالمية، بتراجع طلبات إعانات البطالة الأمريكية عند 201 ألف طلب، في حين سجلت التوقعات 225 ألفًا، وكانت قد سجلت 221 ألفًا في الأسبوع قبل الماضي، مما يعزز من استمرار الفيدرالي الأمريكي في رفع أسعار الفائدة.

وكانت بورصة الذهب العالمية، قد أنهت تعاملاتها الأسبوع الماضي، على مكاسب طفيفة لم تتجاوز 4 دولارات، حيث استهلت التداول عند مستوى 1919 دولار، وارتفعت خلال التعاملات لتلامس 1930 دولار، وانخفضت عند 1901 دولار، وأنهت التعاملات عند مستوى 1923 دولار.

اقرأ أيضا | ارتفاع أسعار الذهب عالميا واستقرار بالسوق المحلي في مستهل الجمعة