التموين في أسبوع| وظائف في 10 محافظات وطرح حلوى المولد

وزير التموين
وزير التموين

 

شهدت وزارة التموين على مدار الأسبوع الجاري، والذي ينتهي مساء اليوم الجمعة 22سبتمبر، عدداً من الأحداث التي كانت محل اهتمام الرأي العام، وجاء في مقدمتها  اطلاق عدد من معارض أهلا مدارس، وطرح حلوى المولد ، والسلع الغذائية الأساسية بتخفيضات 25% داخل هذه المعارض، والإعلان عن وظائف شاغرة داخل عشرمحافظات، و تعزيز المخزون الاستراتيجي من جميع السلع استعدادا لشهر رمضان.

ونستعرض خلال السطور التالية، أبرز الأحداث التي شهدتها وزارة التموين، على مدار هذا الأسبوع الجاري، والذي ينتهي خلال ساعات قليلة،على النحو التالي:

السبت، 16 سبتمبر

بدأت وزارة التموين، طرح حلوى المولد في معارض "أهلا مدارس" وكذلك منافذ المجمعات الاستهلاكية، والبالغ عددها نحو 1300 منفذ، وبمنافذ الشركات التابعة، بتخفيضات تصل إلى 25%، بالإضافة إلى طرح السكر الحر بالمعارض بسعر 20 جنيها للكيلو، والأرز المستورد بـ 20 جنيها ، والأرز المحلي عريض الحبة بـ 22 جنيها، والزيت عبوة 800 مللي بـ 40 جنيها للزجاجة.

 

الأربعاء، 20 سبتمبر

 بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اعتباراً من  الأربعاء 20 سبتمبر، عمليات جرد لسلع المقررات  بالمنافذ التموينية داخل 4 محافظات، «الاسماعيليةـ دمياط ، البحيرة، السويس» استعداداً لتطبيق  المنظومة الالكترونية الجديدة المعمول بها داخل محافظتي الأقصر و بورسعيد.

وتنتهي عمليات جرد السلع بالمنافذ التموينية داخل المحافظات الأربع يوم الأحد القادم الموافق 24 من الشهر الجاري، ووذلك فقا للخطاب الموجه إلى مديريات التموين من  مستشار وزير التموين لشؤن الرقابة و التوزيع .

اقرأ أيضا|صرف مقررات سبتمبر يتجاوز 95% والمنافذ تعمل الجمعة حتى الـ9 مساءً

 كما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في القابضة للصوامع والتخزين،  يوم الأربعاء الماضي، عن فتح باب التقديم لشغل بعض الوظائف الشاغرة بصوامعها، بنظام المكافأة الشاملة.

 

وأوضحت وزارة التموين، أن الواظائف المتاحة متوفرة داخل 10 محافظات ، (القليوبية ، الشرقية ، الدقهلية ، المنوفية ، كفرالشيخ، البحيرة، الاسماعيلية، الإسكندرية ، مطروح، السويس).

 

الخميس، 21 سبتمبر

تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، من خلال ممارسة دولية بمقر الهيئة بالعاصمة الإدارية على كمية 63 ألف طن زيت عباد خام صب مستورد، في إطار تعزيز المخزون الاستراتيجي من جميع السلع الأساسية، استعدادا لشهر رمضان .