ذكرى وفاة هشام سليم.. بدأ الفن بـ"إمبراطورية ميم" وعمره 14 عاما

هشام سليم
هشام سليم

يصادف اليوم الجمعة، الذكرى الأولى لرحيل الفنان هشام سليم، حيث ولد يوم 27 يناير عام 1958 وتوفى بعد معاناة مع المرض يوم 22 سبتمبر عام 2022. بدأ الفنان هشام سليم مشواره في عالم التمثيل أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة في فيلم "إمبراطورية ميم" وكان عمره حينها 14 عاماً.

وكان ذلك الفيلم اكتشافاً مبكراً لموهبته، ومن بعدها بدأ يخطو تدريجياً في عالم الفن، حيث حاز على بعض الأدوار المهمة. وقدم الفنان هشام سليم عشرات الأعمال الدرامية التي لا تنسى، من أشهرها أدواره في مسلسلات "ليالي الحلمية" و"حسن أرابيسك" و"هوانم جاردن سيتي" و"الراية البيضاء" وغيرها.

اقرأ ايضاً| هاني سلامة: يوسف شاهين مدرسة متكاملة في صناعة السينما

وفي السينما كذلك شارك هشام سليم في عدد من الأعمال المميزة، منها "عودة الابن الضال" و"الناظر"، وكان آخر مشاركة سينمائية له من خلال فيلم "موسى".

أما آخر مشاركة درامية له فكانت من خلال الدور المميز الذي قدمه في مسلسل "هجمة مرتدة" والذي عرض في شهر رمضان قبل الماضي وحقق نجاحاً كبيراً.

أما في عالم المسرح، فكان لهشام سليم بصمة أيضاً من خلال مسرحية "شارع محمد علي" التي تألق فيها بشخصية حمودة وكوّن ثنائيا ناجحا مع الفنانة شيريهان.

مسلسل «هجمة مرتدة» كان العمل الأخير لهشام سليم، ليترك مسيرة حافلة بالأعمال الفنية الرائعة، بعد إصابته بمرض السرطان ليتوفى في ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٢ عن عمر ٦٤ عامًا.