رصد تسرب كبير لغاز الميثان في المملكة المتحدة من الفضاء  

تسرب كبير لغاز الميثان في المملكة المتحدة من الفضاء    
تسرب كبير لغاز الميثان في المملكة المتحدة من الفضاء  

استخدم العلماء الأقمار الصناعية للكشف عن تسرب غاز الميثان فوق المملكة المتحدة لأول مرة، وتُظهر الصور التي التقطتها شركة الأقمار الصناعية GHGSat أعمدة من الغازات الدفيئة قادمة من خط أنابيب شمال شلتنهام، جلوسيسترشاير. 


 ووفقا لصحيفة «ديل ميل» البريطاينة، الميثان هو المكون الرئيسي للغاز الطبيعي ويعمل على تدفئة منازلنا، ولكنه أيضًا مساهم قوي في ظاهرة الاحتباس الحراري. 

 ويقول الخبراء، إن ما يكفي من غاز الميثان تم إطلاقه خلال التسرب في وقت سابق من هذا العام لتزويد 7500 منزل بالطاقة لمدة عام - وهو ما وصف بأنه خسارة كبيرة. سبب التسرب غير واضح، لكن الخبراء يعتقدون أن البنية التحتية القديمة هي السبب وليس التخريب، كما يعتقد أن هذا هو الحال مع تسرب نورد ستريم العام الماضي . 

اقرأ أيضا: بروتوكول تعاون لتوفير احتياجات المياه لمشروعات البترول

وتعتبر هذه ه المرة الأولى التي يتم فيها تسجيل تسرب غاز الميثان في المملكة المتحدة عبر الأقمار الصناعية، بدلاً من اكتشافه من الأرض، وفقًا للخبراء. 

وقال الخبراء" لكن بيانات الأقمار الصناعية تظهر أننا قد نحتاج إلى البحث بشكل أكثر جدية للعثور على تسربات لم تكن معروفة من قبل،" الميثان هو المكون الرئيسي للغاز الطبيعي، والذي يستخدم كمصدر للوقود في جميع أنحاء العالم، ولكنه أيضًا من الغازات الدفيئة القوية، مما يعني أنه يؤدي إلى تفاقم آثار ظاهرة الاحتباس الحراري وتغير المناخ إذا تم إطلاقه في الغلاف الجوي.