سيناريوهات الأندية المصرية في المواجهات الأفريقية| طريق الأهلي وبيراميدز «سالك».. والزمالك وفيوتشر «لسه الأماني ممكنة»  

 صوره موضوعية
صوره موضوعية

اعتبر المراقبون للأحداث أن مواجهة الزمالك مع أرتا سولار هى الأصعب للفرق المصرية فى بداية المشوار الأفريقي بالكونفيدرالية، وكذلك فيوتشر مودرن سيعاني هو الآخر أمام الفريق التنزانى بينما رأى الكثيرون أن الأهلي وبيراميدز قادران على التأهل في دوري الأبطال..

وتكمن صعوبة مهمة الزمالك فى أنه بات مطالبا بتحقيق الفوز بفارق ثلاثة أهداف على أقل تقدير سواء بثلاثة أهداف نظيفة أو أربعة أهداف مقابل هدف حتى يحجز تذكرة الصعود إلى دور المجموعات ويعوض خسارته بهدفين فى لقاء الذهاب، وهو اللقاء الذى واجه فيه الزمالك صعوبات، لأنه جاء بعد فترة إعداد قصيرة لم تتجاوز 15 يوما تخللها لقاءان وديان، فقط مع غياب أحمد سيد زيزو وأحمد فتوح، ومن المؤكد أن عودة الثنائى فى لقاء العودة مع التواجد الجماهيرى سوف يساهم فى صنع الفارق لصالح الزمالك..

أما فريق بيراميدز فإن فرصته كبيرة فى الصعود إلى دور المجموعات لأول مرة فى تاريخه على حساب الجيش الرواندي، حيث يحتاج إلى تحقيق الفوز بأى نتيجة وهو قادر على تحقيق ذلك فى ظل الصفقات الجديدة التى تم  إبرامها مع فترة الإعداد فى تركيا..

◄ اقرأ أيضًا | موعد وحكام مباراة بيراميدز والجيش الرواندي بالقاهرة

وعن مواجهة فيوتشر مودرن أمام بطل تنزانيا فإنها  لن تكون  سهلة خاصة أن الفرق التنزانية تجيد الدفاع  وفوز اف سى فى دار السلام لم يكن مفاجأة وفرصة نجاح فيوتشر فى الصعود لدور المجموعات للمرة الثانية فى تاريخه قائمة وإن كانت صعبة من خلال تحقيق الفوز بهدفين أو بهدف نظيف والوصول إلى ضربات الجزاء الترجيحية على أقل تقدير..

وبالنسبة للأهلي المهمة ستكون الأسهل أمام سانت جورج ذهابا وعودة، فى ظل الصفقات التى أبرمها مؤخرا وبعد المستوى الرائع أمام المصرى البورسعيدي، فى افتتاح الدورى حيث حقق الفوز برباعية .. وسوف يفتقد الأهلي، جهود المغربى رضا سليم، الموقوف بقرار من الكاف بعد طرده فى لقاء الجيش الملكى المغربى أمام اتحاد العاصمة الجزائري، فى نهائى بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية النسخة الأخيرة بجانب أنتونى موديست، لعدم قيده فى القائمة الأولى للأهلي.