الزمالك خارج السوبر المحلي 

فريق الزمالك
فريق الزمالك

قالت مصادر مطلعة لـ «الأخبار سبورت» إنه تم الاستقرار على إقصاء الزمالك من المشاركة في كأس السوبر المحلي باعتباره منسحبا طبقا للائحة المسابقة، كما قرر اتحاد الكرة إقامة مباريات بطولة كأس السوبر المصري للأندية الأبطال بمشاركة 4 فرق من 24 إلى 29 ديسمبر المقبل بدولة الإمارات.. وضمنت 3 فرق المشاركة في النسخة المقبلة، وهى الأهلى بطل الدوري، وبيراميدز وصيف الدوري، وسيراميكا بطل كأس الرابطة، ويتبقى تحديد بطل كأس مصر لمعرفة هوية الفريق الرابع.

وأعلن مجلس أبوظبي الرياضي والشركة المتحدة للرياضة فى مصر عن تدشين بطولة جديدة تحت اسم كأس السوبر المصري للأبطال، وتقام فى أبوظبى بالإمارات لمدة 4 كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة مواسم متتالية، بمشاركة 4 فرق هى بطل الدورى الممتاز، وبطل كأس مصر، وبطل القدم، ووصيف الدوري العام المصري الممتاز.

◄ اقرأ أيضًا | تعرف على نظام بطولة كأس السوبر المصري بمشاركة 4 أندية

وحدد نظام البطولة المعلن أنه حال حصل بطل الدورى على كأس مصر أو كأس رابطة الأندية المصرية، يستبدل بوصيف كأس مصر، وهو نفس الحال إذا حصل بطل كأس مصر على كأس رابطة الأندية المصرية.. بيان تدشين البطولة أكد أنه حال تكرار نفس الفريق فى البطولات السابقة، تتم الأولوية فى المشاركة حسب ترتيب الدورى الممتاز، على أن يتم شرح تفاصيل البطولة بشكل كامل من خلال مؤتمر صحفى قريبا.