محمد الباسوسي: حلم مهرجان الغردقة لسينما الشباب يتحقق بعد عام كامل

محمد الباسوسي خلال افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب
محمد الباسوسي خلال افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب

وجه محمد الباسوسي رئيس مهرجان الغردقة لسينما الشباب في حفل افتتاح دورته الأولي، الشكر لحسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، وآيضا النجمة ألهام شاهين، والنجم هاني سلامة الذي يعد أحد اكتشافات يوسف شاهين، وأيضا صفية العمري التي عملت كثيرا  مع المخرج الراحل، وكذلك الفنان محمود حميدة، وذلك لدعمهم الشديد وحضورهم المهرجان في دورته الأولى. 

وآيضا وجه الباسوسي في حفل افتتاح المهرجان الشكر لخالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة، وأيضا وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني التي ارسلت خطاب اعتذار عن عدم حضور حفل الافتتاح. 

اقرأ ايضا.. وصول نجوم الفن لحفل افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب

بدأ حفل افتتاح الدورة الأولى لمهرجان الغردقة لسينما الشباب، الذي يرأسه محمد الباسوسي، وقدمت حفل الافتتاح الفنانة ميرنا وليد وابنتها التي تولت الترجمة إلى اللغة الإنجليزية. 

وبدأ الحفل بعرض لقطات من كلاسيكيات السينما المصرية، ثم استعراض لقائمة آعضاء لجان التحكيم والمسابقات المختلفة. 

وحضر حفل الافتتاح هاني  عدد كبير من نجوم الفن منهم محمود حميدة وصبري فواز وهاني سلامة وإلهام شاهين وميرنا وليد وابنتها. 

كما حضر أيضا رئيس المهرجان محمد الباسوسي وخالد عبد الجليل مستشار وزارة الثقافة لشئون السينما ورئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، والفنان أحمد وفيق وقدري الحجار، مدير المهرجان. 

وحضر حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والفنانة صفية العمري. 

ويشهد المهرجان حضور حسين فهمي  والمنتجين جابي خوري و الدكتور محمد العدل والمخرجين محمد وعمر عبد العزيز، السيناريست زينب عزيز رئيس المركز القومي للسينما سابقا.