حواس وسرايا في المنصورة: المتحف المصري الكبير أهم مشروع ثقافي في القرن الـ21

عالم الآثار المصري، الدكتور زاهي حواس
عالم الآثار المصري، الدكتور زاهي حواس

أكد عالم الآثار المصري الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق أن  صوته  في الانتخابات الرئاسية القادمة سيكون  للرئيس عبد الفتاح السيسي،  لأنه رجل عظيم أعاد لمصر أمنها واستقرارها .

وأشار إلى أن الرئيس السيسي لا يبحث عن زعامة لكنه يعمل من أجل مستقبل مصر ويضع مصالحها فوق كل اعتبار .

جاء ذلك خلال كلمته في الصالون  الثقافي لحزب مستقبل وطن والذي  عقد بديوان عام محافظة الدقهلية وافتتحه المحافظ الدكتور أيمن مختار  وشارك فيه الكاتب الصحفي  أسامة سرايا رئيس تحرير الأهرام الأسبق وأداره  الكاتب الصحفي حازم نصر نائب رئيس تحرير الأخبار وأشرف على تنظيمه النائب  طارق عبد الهادي عضو مجلس الشيوخ، وشهده الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وعمداء وأساتذة وطلاب جامعة المنصورة والقيادات التنفيذية بالمحافظة وأعضاء الحزب .

وأضاف حواس إن المتحف المصري الكبير يعد أهم مشروع ثقافي في القرن الـ21 على مستوى العالم ويلقى دعما كبيرا من الرئيس السيسي وكلف الدولة مليار و200 مليون دولار وسيساهم في دعم حركة السياحة في مصر حيث يجري تطوير المنطقة المحيطة به بالكامل ..كما تم إنشاء مطار سفنكس لاستقبال حركة السياحة بالقرب منه .

◄ اقرأ أيضًا | خبير أثري: المتحف المصري الكبير «بانوراما» للآثار أمام العالم

وأكد  "حواس" على  أن الجيش المصري  قديما وحديثا له دور كبير جدا في الدفاع عن مصر ولدينا قصة في الدولة القديمة وهي عندما هاجم مجموعة من البدو بعض المناطق التي تقيم فيها القوات المصرية، وعندما هاجمهم الجيش المصري صعد البدو على قلعة عالية وقدموا النساء والأطفال ليقينهم أن الجندي المصري لا يمكن أن يمس الأطفال ولا يعتدي على النساء .

وأكد أسامه سرايا على أن  مصر بفضل مؤسساتها القوية عبرت أخطر التحديات عقب أحداث 25 ينار ولم تنزلق للفوضى واستردت الدولة بفضل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمنها واستقرارها .

وأضاف بأن الجيش المصري هو صمام أمن المنطقة، وما يقدمه لأبناء ليبيا عقب كارثة درنة دليل على تعاظم مصر الإقليمي والعالمي .

وأكد على أن التوجه للصناديق خلال الانتخابات الرئاسية القادمة سيكون من أجل الدفاع عن مصر والوقوف ضد كل دعاوى المارقين وأعداء الوطن .