عاجل

تدشين مبادرة «مصر أمانة» بالدقهلية لرفع الوعي بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، عن تدشين مبادرة "مصر أمانة" والتي تهدف الي رفع درجة الوعى لدى المواطنين بأهمية المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية باعتبارها واجب وطني ..المبادرة سيتم تنفيذها بالشراكة مع مؤسسات العمل الاهلي وتستهدف  جميع فئات المجتمع ويشارك فيها رجال الدين الإسلامي والمسيحي والعلماء وأساتذة الجامعات .

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ لمؤتمر الدقهلية الثاني حول :

"تفعيل دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية في التصدي للقضية السكانية"

شارك في فعاليات المؤتمر الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ورئيس الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة  والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية  والمستشار زاهر مصطفى رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالمحافظة  والنائبة شيماء نبيه عضو لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب .

وأشار الدكتور طلعت عبد القوي  إلى أن لدينا في الفترة القادمة استحقاق انتخابي وهي الانتخابات الرئاسية والتي هي حق وطني علي الجميع المشاركة  فيه.

وأكد على الي أن مصر رائدة منذ القدم في العمل الخيري التطوعي وخير مثال ما قامت به تجاه الشعب الليبي والسوداني  وما قامت به طوال تاريخها تجاه دول العالم وليست الدول العربية فقط منذ عهد سيدنا يوسف حينما قدمت مصر يد العون الي جميع الدول في فترة الجفاف والقحط الذي شهده العالم .

◄ اقرأ أيضًا | برلمانية تلتقي محافظ الدقهلية لبحث مطالب المصريين بالخارج

وأكد "المحافظ" على أن الجمعيات والمؤسسات الأهلية لها دور كبير في العمل التطوعي والخيري وعليها مسئولية مجتمعية في مقدمتها توعية المواطنين بأهمية القضية السكانية وخطورة الزيادة السكانية باعتبارها أحد أهم التحديات التي تواجه التنمية الشاملة التي تقوم بها الدولة حيث تلتهم ناتج التنمية .

وأضاف بأن الزيادة السكانية هي أحد معوقات عملية التنمية والبناء التي تشهدها مصر وأحد أسباب انتشار البطالة والأمية  و عرقلة عجلة الإنتاج وضعف التعليم والخدمات المقدمة للمواطنين

وطالب بضرورة العمل علي اكثر الفئات داخل المجتمع التي ليس لديها وعي بخطر الزيادة السكانية على الاقتصاد مثل فئات العمالة الغير منتظمة وأيضا ضرورة وضع خطة عمل متكاملة بمشاركة كافة الجهات والمؤسسات المعنية مقرونة بأهداف وخطوات حقيقة في إطار رؤية مصر 2030 وفي إطار بناء الجمهورية الجديدة .

وأشار إلى الدور الكبير الذي تقوم به أكثر من 3000 جمعية ومؤسسة خيرية بالدقهلية في كافة مجالات العمل الأهلي والتنموي .