انقطاع الكهرباء في 5 مقاطعات بسبب هجوم صاروخي روسي

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

جاء تحذير أوكراني من أشهر مقبلة صعبة في أعقاب هجوم صاروخي عنيف شنته روسيا على مناطق أوكرانية عدة أسفر عن انقطاع الكهربائي عن 5 مقاطعات ووقوع ضحايا. 

وعرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان " انقطاع الكهرباء في 5 مقاطعات بسبب هجوم صاروخي روسي"، حيث أعلن سلاح الجو الأوكراني إسقاط وتدمير 36 صارو كروز من أصل 43، فيما أشار إلى تدمير أكثر من 20 هدفا في كييف والمناطق المحيطة جراء القصف الروسي الذي استهدف 6 مدن على الأقل في جميع أنحاء أوكرانيا وأسفر عن مقتل شخصين على الأقل وإشعال الحرائق وإصابة ما لا يقل عن 21 آخرين. 

وسُمع دوي في كييف جراء انفجار وأطلقت صفارات التحذير من الغارات الجوية على نحو متكرر، وتوجه السكان إلى الملاجئ وجرى إعلان حالة التأهب في العاصمة الأوكرانية وعدد من المناطق تحسبا لهجمات روسية متوقعة. 

اقرأ أيضًا| باحثة سياسية: أوروبا تدفع بروسيا لحرب عالمية ثالثة

وأفاد عمدة المدينة بإصابة 7 أشخاص من بينهم فتاة تبلغ من العمر 9 سنوات، فضلا عن تضرر بعض المباني السكنية والتجارية، وفي وسط أوكراني، أعلن وزير الشؤون الداخلية الأوكرانية إصابة 7 أشخاص وإنقاذ شخص واحد على الأقل تحت الأنقاض، مضيفا أن منطقة صناعية تعرضت للقصف في منطقة لفيف الغربية ولحقت أضرار بمبانٍ واندلع حريق.