محمد خالد العسال: مبيعات «مصر إيطاليا» تخطت كافة التوقعات.. ونستهدف 11 مليار جنيه مبيعات في نهاية 2023

المهندس محمد خالد العسال
المهندس محمد خالد العسال

أكد المهندس محمد خالد العسال، الرئيس التنفيذى لشركة “مصر إيطاليا العقارية أن السوق العقاري سيشهد انتعاشا في مبيعات الريع الأخير من 2023 مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بمشروعاتها بقيمة 11 مليار جنيه خلال العام الجارى 2023.

وأضاف "العسال" في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم" خلال معرض سيتي سكيب أن الشركة حققت مبيعات تعاقدية بقيمة بلغت 7.2 مليار جنيه خلال الستة أشهر الأولى من 2023، مقابل 4.2 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام 2022، بنسبة نمو بلغت 71%، وجاء أجدد مشروعات الشركة « Solaré» سولاري رأس الحكمة بين أبرز المشروعات تحقيقا للمبيعات بقيمة 2.4 مليار جنيه، يليه مشروع البوسكو سيتي القاهرة الجديدة بقيمة 2.1 مليار جنيه.

وأشار إلى أن تطورات عمليات البناء شهدت تسليم أكثر من 1000 وحدة في مشروع البوسكو، شملت 300 فيلا و700 شقة، بالإضافة إلى أكثر من 1000 وحدة قيد الإنشاء سيتم تسليمها هذا العام وتواصل الشركة في الوقت نفسه تنفيذ أعمال البنية التحتية بما في ذلك الغاز والمياه والكهرباء والألياف الضوئية للمرحلة الأولى من مشروع البوسكو.

واضاف أن الشركة تعمل على تنفيذ الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى من مشروع فينشي بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي تضم 200 فيلا و600 شقة وستبدأ تسليماتها هذا العام، بالإضافة إلى تسليم المرحلة الأولى من مشروع كاي السخنة والتي بدأت في استقبال الملاك بعد اكتمال كافة المرافق والخدمات الخاصة بالمرحلة. 

وتابع محمد خالد العسال أنه يكمن الاهتمام الرئيسي للشركة في حجم الإنشاءات والتسليم للعملاء، فالمبيعات تعبر عن الاتجاه الصحيح، وإنما مواعيد التسليم لشركة مصر إيطاليا هي الهدف الرئيسي إلى جانب إرضاء العميل، ويتفاجأ العميل عند التسليم بمزايا أكثر من المتوقعة.

وأشار إلى أن الشركة قامت بإنشاء إدارات تختص بدراسة التكاليف لبحث الزيادة في أسعار الوحدات عقب تحرك الخامات، وتتكون إدارة التكاليف من حوالي 5 أشخاص يعملون بشكل يومي وتقوم الشركة ببناء الوحدات التي يتم بيعها بشكل مباشر حتى لا ترتفع أسعار الوحدة عن سعر بيعها، من خلال سرعة التعاقد مع المقاولين وسرعة التنفيذ.
 
وقال المهندس محمد خالد العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، إن الشركة تمكنت من تخطي كافة التوقعات والأرقام المستهدفة خلال النصف الأول من العام الحالي بفضل مواصلة العمل، والدخول في شراكات متعددة تساعد على تحقيق أفضل النتائج للشركة، وبما يضيف أفضل قيمة للمشروعات في المجالات الهندسية والتكنولوجية، والتي كان من أهمها الشراكة معEDSA، وهي شركة معمارية أمريكية رائدة، وشـركة Whitespace Architects الهولندية المتخصصة في التصميم المعماري في مشروع Solare سولاري برأس الحكمة.

وأضاف أن مصر إيطاليا من الشركات الرائدة في سوق العقارات المصري على مدار سنوات طويلة تشتهر بتقديم مشروعات بارزة للعقارات السكنية والتجارية والساحلية في جميع أنحاء مصر، كما تمتلك الشركة محفظة من الأراضي تبلغ 7.1 مليون متر مربع وتشمل المشروعات الرائدة لمصر إيطاليا كل من البوسكو، ولانوفا فيستا، وجاردن8، وكايرو بزنيس بارك في القاهرة الجديدة، وكاى السخنة، ومشروع Solare - سولاري برأس الحكمة في الساحل الشمالي. من خلال 11 مشروعًا سكنيًا و9 مشروعات تجارية وخمسة فنادق فاخرة.

وقال إن الشركة تتطلع دائماً إلى تنوع وتطوير محفظتها العقارية وتوسيع نطاقها من خلال تقديم منتجات مبتكرة وعالية الجودة، كما تحرص على التواجد في أكثر المناطق تميزا والأعلى طلبا في السوق العقاري، وذلك بهدف الوصول إلى أكبر شريحة من العملاء المستهدفين.