الجيش الروسى يدمر صواريخ بريطانية فائقة التطور

زيلينسكى
زيلينسكى

عواصم - وكالات الأنباء

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس ، القضاء على أكثر من 500 جندى أوكرانى وإسقاط طائرة من نوع «سو-24» و42 مسيرة خلال اليوم الماضى. وصدت القوات الروسية خلال اليومين الماضيين، هجومين شنتهما القوات المسلحة الأوكرانية فى اتجاه كراسنوليمانسك، وبلغت خسائر الأوكرانيين ما يصل إلى 70 عسكريا.

كما اعترضت الدفاعات الجوية الروسية خلال اليوم الماضى، 4 صواريخ من نوع «ستورم شادو» بريطانية الصنع، و5 صواريخ تم إطلاقها من منظومات «هيمارس» الأمريكية.

ويذكر أن صاروخ ستورم شادو المجنح يتميز بقدرة فائقة على التخفى عن الرادارات لتحليقه على ارتفاع منخفض جدا واتصالاته المحدودة بمراكز القيادة، الأمر الذى لا يمنع الدفاعات الجوية الروسية الأفضل عالميا من إسقاطه.

من جهته، حث الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب على نشر خطته المفترضة التى يدعى أنها ستنهى الحرب فى أوكرانيا «فى غضون 24 ساعة».

وتفاخر المرشح الجمهورى الحالى للسباق الرئاسى لعام 2024 فى العديد من المقابلات والتجمعات السياسية الأخيرة بأن فكرته ستحل الصراع الأكثر دموية فى أوروبا منذ عقود فى غضون يوم واحد. لكن الرئيس السابق (77 عاما) رفض تقديم أى تفاصيل حول كيفية التوسط فى المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا.