الخط الرابع لمترو الأنفاق.. خدمة متميزة لزوار «المتحف الكبير»

تنفيذ الأعمال المدنية بمحطة المتحف بنسبة 40.6%.. و»الرماية» 35.6%

الخط الرابع لمترو الأنفاق
الخط الرابع لمترو الأنفاق

فى الجمهورية الجديدة، الإنجازات تسير بالتوازى مع بعضها البعض، فلم يكتمل إنجاز مشروع المتحف إلا ان شملت استراتيجية تطوير المنطقة توجيهات الدولة فى استخدام وسائل النقل الذكية فكان للمتحف نصيب أن يصل اليه الخط الرابع لمترو الانفاق. 

أوضح الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن نسبة تنفيذ الأعمال المدنية بمحطة المتحف بلغت 40.6% وبمحطة الرماية 35.6%، مشيرا إلى أن الخط الرابع يمتد بطول 42 كم ويشتمل على 39 محطة ويتم تنفيذه على مرحلتين..

الأولى الجارى تنفيذها حالياً، وتمتد بطول 19 كم وتشتمل على 17 محطة من غرب الطريق الدائرى على حدود مدينة 6 أكتوبر، مروراً بمحطة المتحف المصرى الكبير، ثم ميدان الرماية، ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة، ثم يمتد بعد ذلك حتى محطة الملك الصالح، ثم محطة الفسطاط  بمنطقة مصر القديمة. 

وأضاف الوزير أنه تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال المدنية بالجزء الغربى منها بنسبة ٢٣.٥% ويجرى حالياً تجميع وتجهيز 4 ماكينات حفر نفقي، لافتا إلى أنه تم نزول ماكينتين من بئر النزول قريباً من محطة حدائق الأشجار، وجار تجهيز ماكينتين للنزول من محطة الأهرامات، كما تم تصنيع الحلقات الخرسانية للنفق؛ تمهيداً للبدء فى أعمال الحفر النفقي.