تعاون مع «الفاو» لتحسين معيشة صغار المزارعين بالصعيد

صورة أرشيفية منظمة الأغذية والزراعة
صورة أرشيفية منظمة الأغذية والزراعة

عقد د. هانى سويلم وزير الرى اجتماعاً مع نصر الدين حاج الأمين مدير مكتب منظمة الفاو فى مصر والوفد المرافق له ، لبحث سُبل تعزيز التعاون بين الوزارة والفاو فى مجال المياه ، وبحث الإجراءات التنفيذية لمشروع «تحديث تقنيات الرى لتحسين سبل عيش صغار المزارعين فى صعيد مصر» والذى تنفذه وزارة الموارد المائية والرى ومنظمة الفاو بتمويل هولندى .

وأشار إلى ما تقوم به الدولة المصرية من مجهودات كبرى فى مجال تحسين عملية إدارة المياه وتعظيم العائد من وحدة المياه وتحسين الأمن الغذائى وزيادة الانتاجية المحصولية فى ظل الترابط الهام بين الماء والغذاء ، موضحاً أن مشروعات التوسع فى نظم الرى الحديث تحقق هذا الهدف من خلال ترشيد استخدام المياه وزيادة الإنتاجية المحصولية والتى تنعكس على زيادة العائد المادى للمزارعين ..

وأشاد بدور منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) كشريك منفذ لمشروع «تحديث تقنيات الرى لتحسين سبل عيش صغار المزارعين فى صعيد مصر» بالشراكة مع حكومة هولندا والذى يهدف لتحديث أنظمة الرى وتعزيز إنتاجية المياه ودعم صغار المزارعين ، والذى يتكامل مع إستراتيجية الوزارة والتى تتضمن التحول للرى الحديث فى الأراضى الرملية ومزارع قصب السكر .