الجامعة العربية تعرض المشروعات الجديدة للملكية الفكرية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعقد وحدة الملكية الفكرية والتنافسية بجامعة الدول العربية جلسة إحاطة حول المشروعات والمبادرات والأنشطة الجديدة التي تقدمها المنظمة العالمية للملكية الفكرية لدعم مكاتب الملكية الفكرية بالمنطقة العربية، وذلك يومي 20و21 سبتمبر 2023عبر تقنية الاتصال المرئي. وذلك في إطار التعاون المستمر بين الامانة العامة لجامعة الدول العربية والمنظمة العالمية للملكية الفكرية .

وأفادت الوزير المفوض د. مها بخيت مدير إدارة الشؤون القانونية بجامعة الدول العربية ، أن هذا الاجتماع يُعقد في إطار تنفيذ توصيات الاجتماع العاشر للجنة الفنية للملكية الفكرية بشأن رغبة مكاتب الملكية الفكرية بالدول العربية عقد هذه الجلسة للاطلاع على المستجدات والمشروعات التي تقدمها المنظمة العالمية للملكية الفكرية لدعم وتعزيز العمل في مكاتب الملكية الفكرية بالدول العربية ومناقشة آليات الاستفادة منها.

وسيناقش جدول اعمال الاجتماع عدة موضوعات من أهمها الأنشطة والمبادرات التي تقدمها المنظمة العالمية للملكية الفكرية لدعم النساء رائدات الاعمال، كيفية استغلال أنظمة الملكية الفكرية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، دور شبكات دعم التكنولوجيا في تعزيز الابتكار، برامج دعم شباب المخترعين، بالإضافة الى حلقة نقاشية لمناقشة كيفية تحقيق المزيد من استفادة مكاتب الملكية الفكرية بالدول العربية من كافة المشروعات والأنشطة التي تطلقها المنظمة.

وسيشارك فى الاجتماع عدد من الخبراء من المنظمة العالمية للملكية الفكرية بالاضافة الى ممثلى المكاتب الحكومية للملكية الفكرية بالدول العربية.